القرآن الكريم

سيناتور أمريكي يتحدث عن مشاركة بلاده في العدوان على اليمن

| متابعات | كتب السيناتور الجمهوري راند بول مقالة تحت عنوان “لا ينبغي للولايات المتحدة أن تمول الحرب السعودية على اليمن”، تحدث فيها عن تورط بلاده في العدوان المتواصل الذي تقوده السعودية على الشعب اليمني منذ أكثر من عامين.

واتهم السیناتور الجمهوري السعودية والقاعدة بالقيام بعمليات مشتركة والتورط في الحرب ضد اليمنيين، مشيراً إلى دور الرياض في دعم وحماية القاعدة وداعش، ومطالبا الرئيس الأمريكي ترامب أن يتعلم من أخطاء السياسات الخارجية السابقة لواشنطن.

راند بول وبعد أن انتقد مشاركة بلاده بالعمليات العسكرية والحرب الدائرة في اليمن أعتبر بأنها غير قانونية كونها لم تعلن من قبل الكونغرس كما يتطلب الدستور كما أكد أن آلاف المدنيين قتلوا جراء القصف السعودي الأمريكي.

وفيما يخص الدعم اللوجيستي الأمريكي للسعودية في ارتكابها جرائم حرب في اليمن أشار السيناتور راند بول إلى استخدام طائرات أمريكية الصنع العام الماضي لقصف مجلس عزاء في العاصمة صنعاء مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 500 آخرين.

وعن تسليح الدول الأجنبية، قال بول إن بلاده لديها عادة مؤسفة وهي تسليح الدول الأكثر عدوانية وعدم المسؤولية كالسعودية.

واختتم السيناتور الأمريكي تقريره بالتأكيد على أن إدارة ترامب تمضي قدمًا في دعم السعودية عسكريًا لقتل المزيد من اليمنيين، فهي الآن تدرس بيع المزيد من الصواريخ إلى السعودية واصفًا ذلك بـ”الخطأ الخطير ومنوهاً إلى سجل السعودية في حقوق الإنسان ودورها في هجمات الحادي عشر من أيلول.