القرآن الكريم

امسيات ثقافية وتوعوية واحياء ذكرى استشهاد الامام علي في صعده والمحويت وحجه

| أخبار محلية | شهدت مناطق مجز والجعملة وفَله من مديرية مجز شمال صعدة، اليوم الخميس، فعاليات مختلفة إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

الفعاليات حفلت بالكثير من المشاركات التي أكدت في مجملها على ضرورة المضي قدما في النهج العظيم الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة الهجمة الشرسة التي يسعى الأعداء من خلالها لطمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

 كما شدد المشاركون على ضرورة استلهام الدروس والعبر من المواقف العظيمة التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي المحويت أقيمت في العديد من مديريات محافظتي المحويت والحديدة أمسيات رمضانية للتعبئة العام وللتأكيد على وحدة الصف ورفد الجبهات بالمال والمقاتلين.

وأكدت الأمسيات في مجملها على ضرورة التحرك الجاد والواعي للتصدي للعدوان ومرتزقته بكل الطرق المشروعة والممكنة، وعدم التخاذل والتنصل عن المسؤولية.

وأشارت الأمسيات المقامة في محافظتي المحويت والحديدة إلى أن اليمن منتصر لا محالة من واقع مظلوميته ووعد الله بنصر المستضعفين من عباده كما حصل في معركة بدر الكبرى التي نصر الله فيها نبيه والمؤمنين معه رغم فارق العدد والعدة بينهم وبين ما كان يمتلكه أعداؤهم من كفار قريش..

وفي حجه أقيمت أمسية ثقافية توعوية في مدينة حجة تبين مدى غطرسة العدوان الأمريكي وخطره على المجتمع اليمني.

الأمسية أقيمت برعاية القسم الثقافي لأنصار الله بمدينة حجة حيث ألقيت فيها العديد من الكلمات تناولت مواضيع عدة كان من أهمها رفد الجبهات بالمال، والرجال، وأهمية شهر رمضان من حيث البذل، والعطاء.