القرآن الكريم

العدو الصهيوني يمنع الفلسطينيين من الصلاة في الأقصى ومفتي الديار المقدسة يدعو للنفير

| أخبار عربية ودولية | دعا مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين جميع المقدسيين، اليوم الجمعة، للنفير والتوجة للصلاة في المسجد الأقصى، وعدم تمرير سياسة العدو الصهيوني بمنع الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال المفتي جئنا منذ الصباح إلى الاقصى وقامت شرطة الاحتلال بمنعنا من الدخول من منطقة رأس العامود لكن أصريت على الوصول مشيا على الاقدام، وعند باب الاسباط تم منعي من الاستمرار في الوصول إلى الاقصى.

وأضاف: نحن مصرون على الوصول إلى المسجد الأقصى وإقامة الصلوات جميعها فيه، منع الاحتلال لنا من اقامة الصلاة اعتداء على حقنا بالعبادة في هذا المسجد الإسلامي الخالص.

وأكد أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها منع المسلمين من إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الاقصى منذ عام 1967.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني إغلقت، صباح اليوم، المسجد الأقصى وأبوابه، وأخرجت المصلين وحولت مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، عقب العملية التي نفذت في باب الأسباط بالقدس.

وقرر رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو عقب العملية إغلاق المسجد الأقصى المبارك بالكامل وحظر إقامة صلاة الجمعة فيه، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1969 على إثر حرق المسجد الأقصى آنذاك.

وأغلق جنود الاحتلال مداخل البلدة القديمة ومنعوا المواطنين من الدخول أو الخروج، ووضعوا السواتر الحديدية على محيط أبواب البلدة القديمة، وسط توتر شديد يسود شوارع وأزقة المدينة.

كما أغلقوا جميع أبواب المسجد الأقصى وأخرجوا جميع المصليين من ساحاته، ولاحقًا أعلن عن منع أداء صلاة الجمعة اليوم فيه وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر.