القرآن الكريم

صحيفة عبريه تكشف عن لقاء سري بين نتنياهو ووزير خارجية الامارات

| متابعات وصحافة | كشفت صحيفة صهيونية عن حدوث لقاء سري بين وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ورئيس حكومة كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو بـنيويورك في سبتمبر 2012.

وقالت صحيفة هآرتس الصهيونية: إن اللقاء بين بن زايد ونتنياهو جرى بتنسيق من سفير الإمارات بواشنطن وأنه تم في مقر إقامة نتنياهو بفندق ريجنسي في نيويورك.

وأضافت الصحيفة أن اللقاء بين الاثنين جرى في أجواء ودية وتناول الملفين الإيراني والفلسطيني.

كما قالت إن بن زايد أكد لنتنياهو خلال اللقاء تقديره لخطاب الأخير في الأمم المتحدة، إلى جانب تأكيده أن أبو ظبي معنية بتطوير العلاقات مع “إسرائيل” بشكل سري.

وكانت صحيفة هآرتس ذاتها كشفت أواخر الشهر الماضي عن وجود خطة جديدة يجري التحضير لها الآن بين الإمارات ومصر و”إسرائيل” للتعامل مع قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تهدف إلى وضع القيادي المفصول من حركة التحرير الفلسطينية (فتح) محمد دحلان على رأس حكومة وحدة في القطاع، ورفع معظم الحصار عن القطاع من قبل مصر و”إسرائيل”.

ويذكر أن تسريبات البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة كانت كشفت عن وجود علاقة وثيقة بين الإمارات ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات اليمينية الموالية لـ”إسرائيل”، وهي مؤسسة نافذة لدى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ورغم أنه لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية معلنة بين الإمارات و”إسرائيل” إلا أن ذلك لم يمنعهما من المشاركة معا في مناورات عسكرية دولية كان آخرها في مارس الماضي بمشاركة اليونان وأميركا وإيطاليا.

المصدر: موقع فلسطين الآن