القرآن الكريم

صهاينة يقتحمون الأقصى وقوات العدو تواصل اعتداءاتها بحق الفلسطينيين

| أخبار فلسطين | اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى، بحماية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وانتشرت عناصر من شرطة وجيش الاحتلال ووحداته الخاصة في ساحات الأقصى، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.

وتشهد بوابات المسجد الأقصى في شرق القدس منذ الأحد قبل الماضي مواجهات يومية بين الفلسطينيين والقوات الصهيونية في أعقاب نصبها بوابات الكترونية عند مداخل الحرم القدسي.

وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة في الضفة المحتلة، واعتقلت 12 مواطنا فلسطينيا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينيا، بعد تسلله إلى المستوطنات المحاذية، جنوب قطاع غزة، وزعمت سلطات الاحتلال أن المعتقل كان يحمل سكينا

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية في جنين، أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية على شارع جنين – حيفا، وعلى مداخل بلدات عرابة، ويعبد، وقباطية، واحتجزت عددا من الشبان، واستجوبتهم، وأوقفت مركبات، وفتشتها، ودققت في هويات راكبيها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.

وفي السياق، لا تزال قوات الاحتلال تغلق حاجز عسكري “دوتان”، لليوم الخامس على التوالي، وتحرم آلاف المواطنين والتجار والمزارعين والعمال من التحرك والتنقل من وإلى محافظتي جنين، وطولكرم، وبلدة يعبد، وقراها، من الساعة 9 مساء، وحتى الساعة الرابعة صباحا.