القرآن الكريم

الرئيس المصري يلتقي رئيس حكومة العدو الصهيوني في نيويورك

| متابعات | التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في نيويورك، في أول محادثات علنية بينهما.

قالت الرئاسة المصرية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بحثا في اجتماع في نيويورك على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال البيان إن الاجتماع الذي عقد مساء الاثنين في مقر إقامة السيسي تناول” سبل إحياء عملية السلام حيث أكد السيسي الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة… مع توفير الضمانات اللازمة“.

وكانت حماس قد أعلنت يوم الأحد بعد وساطة مصرية حل اللجنة الإدارية في غزة استجابة لطلب السلطة الفلسطينية كما وافقت على إجراء انتخابات عامة لإنهاء خلاف مستمر منذ فترة طويلة مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس..

وهذا يعني ان النظام المصري يتجه بشكل مباشر للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني علناً وغير مبالي بقضايا الأمة ولا بمشاعر المسلمين.