القرآن الكريم

اكثر من 120 مستوطنا صهيونيا يدنسون المسجد الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين | اقتحم 125 مستوطنا صهيونيا، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله: إن قوات العدو شددت منذ الصباح من إجراءاتها على مدينة القدس والمسجد الأقصى، وانتشرت بكثافة بداخل المسجد وعند أبوابه.

وأوضح أن تلك القوات احتجزت البطاقات الشخصية للشبان والنساء الوافدين للأقصى، وأخضعت العديد منهم للتفتيش، بالإضافة إلى تفتيش عدد من طلاب مدرسة الأقصى بالقرب من منطقة “الحرش” بالمسجد.

وأضاف أن 125 متطرفًا صهيونيا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم ومعالمه.

وأشار إلى أن عددًا من المستوطنين أدوا طقوس وصلوات تلمودية عند أبواب الرحمة والقطانين والسلسلة، إلا أن حراس الأقصى والمصلين تصدوا لهم.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ الصباح الباكر إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين المتواصلة.

ودعت الأوقاف الدول العربية والإسلامية إلى وقف الانتهاكات الصهيونية ضد الحرم القدسي الذي يعد مكان مقدسا للمسلمين.