القرآن الكريم

صحيفة “الديلي ميل”: دور بريطانيا السري في الحرب السعودية القذرة على اليمن

| متابعات | 9 ربيع اول/ الثقافة القرانية:- تحت عنوان “دور بريطانيا السري في الحرب السعودية القذرة” كتبت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقريرا كشفت فيه أن القوات البريطانية تدرب الجيش السعودي على المهارات الحربية ليلتحقوا بعدها للقتال في اليمن.

وقالت الصحيفة إن حوالي 50 من الضباط العسكريين البريطانيين بعضهم من القوات الملكية البريطانية يدربون أفراد القوات السعودية على الأساليب القتالية في المعارك واستخدام الأسلحة قبل أن يتم نشرهم للقتال في الحرب على اليمن والتي وصفتها الصحيفة بالقذرة.

وتضيف الصحيفة: أطلق على مهمة التدريب كروس وايز وسربت بعض الصور حينها لضابط بريطاني يقوم بمهمة تدريب وتدريس عسكريين من الجيش السعودي.

ونقلت عن أحد الضباط البريطانيين القول إن الأمر سيثير علامات الاستفهام نظرا لحساسية الدور السعودي في الحرب على اليمن فيما يرى الرئيس السابق للبحرية الملكية، لورد ويست أن تكون الأمور شفافة ويعلن أن القوات البريطانية تدرب السعوديين مضيفا أن التدريب سيحفظ الأرواح، حد زعمه.

وختمت الصحيفة بحديث النائب البرلمانى ووزير التنمية السابق اندرو ميتشل إن مشاركة الجيش هو جزء من التواطؤ البريطاني المخجل في المعاناة للشعب اليمني في انتهاك واضح لاتفاقيات جنيف كون بريطانيا حليف ومورد رئيس للسلاح الذي يستخدم في قصف المدنيين جوا.

وقد طالب ميتشل حكومة المملكة المتحدة بإجابات في مجلس العموم حول دور بريطانيا في العمليات العسكرية السعودية خصوصا في ظل ظروف الحصار الصعبة التي يواجهها اليمنيون هذه الأيام.