القرآن الكريم

أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة يشاركون في الدورات الصيفية في 3672 مركزا

| أخبار محلية | 11 ذو القعدة 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- شهدت المراكز الصيفية لهذا العام إقبالاً غير مسبوق ومشاركة كبيرة من الطلاب حيث بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 200 ألف طالب وطالبة توزعوا على 16محافظة.

وقالت اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية إن 251،234 طالبا وطالبة شاركوا في 3672 مركزا خلال 4 أسابيع افتتحت في 16 محافظة، توزعوا على خمسة مستويات.

وأشارت اللجنة إلى أن الطلاب توزعوا على خمسة مستويات احتوى مستوى تمهيدي 95693 طالبا وطالبة، والمستوى الثاني 87622، والمستوى الثاني 47765، أما المستوى الثالث فاحتوى 18،885وأخيرا مستوى رابع احتوى 1،271 طالبا وطالبة.

وكان السيد عبد الملك خلال كلمة ألقاها لطلاب المراكز الصيفية قد أشاد وشكر كل المستجيبين للمساهمة في الاهتمام بهذه الدورات من معلمين وأهالي وداعمين لهذه المراكز.

من جانبه أشاد الرئيس المشاط أمس الأول خلال لقاءه بمفتي الجمهورية العلامة شمس الدين شرف الدين بجهود العلماء والمرشدين في مواجهة العدوان وتوعية المجتمع بإقامة المراكز الصيفية بمختلف المحافظات، لافتا إلى أن الإقبال الكبير لطلاب المراكز الصيفية يدل على مستوى الوعي لدى أولياء الأمور ما يبعث الأمل في نفوس الجميع.

ويأتي افتتاح هذه المراكز لحرص القيادة على تحقيق الاستفادة من أوقات الفراغ لدى الطلاب بما يحقق أهداف التربية الإسلامية وتعليمهم جوانب من أساسيات الدين كالصلاة وتلاوة وحفظ القرآن والفقه، ما يجبنهم من الضياع أيام العطل السنوية فيما لايفيدهم ولا ينفعهم.