القرآن الكريم

الناطق باسم الجيش: تم رصد 114 خرقا لاتفاق مسقط من قبل العدوان ومرتزقته.

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف لقمان أنه تم رصد وتوثيق 114 خرقا لوقف إطلاق النار من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي ومنافقيه في عدد من المحافظات.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تحالف العدوان أقدم على خرق وقف إطلاق النار منذ الساعة الأولى لدخوله حيز التنفيذ من خلال شن سلسلة غارات إجرامية مستخدما أسلحة محرمة دوليا.

وبين أن طيران العدوان ومنافقيه ارتكبوا 30 خرقا في محافظة تعز، و24 خرقا في محافظة مأرب، و16 خرقا في محافظة الجوف، و10 خروقات في محافظة البيضاء، و8 خروقات في محافظة الضالع، و7 خروقات في محافظة شبوة، و9 خروقات في محافظة صعدة من خلال شن غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي على المناطق الحدودية، و8 خروقات في محافظة حجة من خلال محاولات زحف على ميدي مسنودا بالطيران الحربي المعادي، وخرقا واحدا في محافظة صنعاء، وخرقا واحدا في محافظة إب.

وأشار إلى أن الخروقات التي تم رصدها شملت قصف صاروخي ومدفعي سعودي على القرى والمديريات الحدودية والتي تعرضت لقصف مكثف أكثر من أي وقت مضى.

كما أكد العميد لقمان أن منافقي العدوان واصلوا خروقاتهم السافرة من خلال استمرار التحشيد والزحوفات والقصف المكثف على الأحياء ومنازل المواطنين في عدد من المحافظات.

وفيما أكد الناطق الرسمي التزام الجيش واللجان الشعبية باتفاق مسقط، شدد على أن الجيش واللجان الشعبية يحتفظون بحق الرد على خروقات وتجاوزات العدوان السافرة واستهدافه للمواطنين والمنشآت الحيوية والخدمية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن العدوان السعودي الأمريكي لم يلتزم بوقف إطلاق النار خلال الاتفاقات السابقة وهذا الاتفاق الذي اعلن في مسقط واستمر في عدوانه على الشعب اليمني.

وجدد العميد لقمان التأكيد على أن استمرار تحالف العدوان في خروقاته يهدد جهود احلال السلام والمفاوضات خاصة بعد اتفاق مسقط.