القرآن الكريم

نعيم قاسم التجربة اليمنية منعت سقوط اليمن وحافظت على استقلاله

قال الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اليوم الأربعاء أن التجربة اليمنية في مواجهة دول العدوان منعت انزلاق اليمن للحضن واليد السعودية، وحافظت على استقلاله، واصفا إياها بالنموذجية الذي يجب أن يحتذى بها.

واعتبر الشيخ قاسم في مقابلة تلفزيونية مع قناة المسيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف” أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف ورفعهم لشعار رحماء بينهم وهم يواجهون دول العالم من البوابة السعودية، اعتبرها مكرمة لهذا الشعب الذي وقف في أوجه الصعاب. ”

وفي ذات السياق أكد الشيخ قاسم أن الحرب على اليمن كانت بمبادرة سعودية لتمنعه من حق السيادة واستجلبت لذلك دول عالمية بمالها.. مشيرا إلى أن السعودية تريد ضم الأرض اليمنية إلى أراضيها وأن أمريكا لا تمانع في ضم السعودية لأي جزء من الأراضي اليمنية.

وقال إن العالم تفاجئ كيف استطاع اليمن أن يصمد في مواجهة السعودية ولم تستطع السعودية تحقيق أي شيء.. لافتاً إلى أن “ما يسجله اليمن سيكون محطة المستقبل وسيؤثر على مستقبل المنطقة.”

وأضاف أن توجيه النظام السعودي الاتهامات لليمنيين باستهداف مكة المكرمة واللعب على عواطف المسلمين، أصبحت ألاعيب مكشوفه لا تنطلي على أحد.. مشيرا إلى أن قيادة السعودية للعالم الإسلامي انتهت وفي نهاية مقابلتة التلفزيونية مع المسيرة، بعث نائب الأمين العام لحزب الله تحية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والجيش واللجان الشعبية، وعبر عن اعتزازه واعجابه بالشعب اليمني.