القرآن الكريم

القوات العراقية تقترب من آخر معاقل “داعش” السرجخانة في الموصل

| أخبار عربية ودولية | أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الخميس، أن قواته التي تحاصر جماعات “داعش” التكفيرية، تقف على مقربة 200 متر من آخر معاقل التنظيم في السرجخانة ستنجز مهامها القتالية في غضون أيام استنادا إلى المعلومات الاستخبارية بانهيار التنظيم.

وبين جودت أن وحدات من الجيش العراقي اقتربت من المجمع التجاري في السرجخانة وتمكنت من تدمير سيارة مفخخة و34 عبوة ناسفة و5 مواضع دفاعية.

إلى ذلك، توغلت وحدات من الفرقة الخامسة في باب جديد تحت قصف مكثف بالطائرات المسيرة لأهداف متحركة للدواعش، مما أسفر عن مقتل 12 تكفيريا، واستولت على معمل لتصنيع الصواريخ وسلاح مضاد للطائرات.

وقال جودت إن قواته أجلت 37 مدنيا من النساء والأطفال، كانوا عالقين في مناطق الاشتباك في باب جديد.

وأكد جودت أن قوات الشرطة الاتحادية تتقدم في محاورها الثلاثة بحذر شديد وتعمل على عزل الدواعش ومحاصرتهم بعيدا من تواجد المدنيين.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان نشرته خلية الإعلام الحربي يوم الثلاثاء الماضي، تحرير 50 بالمئة من المدينة القديمة، من بينها السادة والأحمدية.

يذكر، أن القوات العراقية تواصل العملية لتحرير الموصل، حيث أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 فبراير الماضي، “انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل “، بعد أن تمكنت، مع نهاية يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر من قبضة تنظيم “داعش” التكفيري.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com