القرآن الكريم

خطة صهيونية للسيطرة على المقدسات في القدس وحملة مداهمات واعتقالات في الضفة

| أخبار فلسطين | 9 ربيع الثاني/ الثقافة القرانية:- كشفت مصادر عبرية أن الشرطة الصهيونية تخطط لتشييد 16 مركزا أمنيا جديدا في مختلف أحياء مدينة القدس الشرقية المحتلة، في إطار خطة لإحكام السيطرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأفادت صحيفة “معاريف” الصهيونية، بأن هذه التحركات تنسجم مع توصيات الأجهزة الأمنية الصهيونية على خلفية “هبّة باب الأسباط”، وأزمة البوابات الإلكترونية والجسور الحديدية وكاميرات المراقبة على مداخل المسجد الأقصى، التي اندلعت في يوليو الماضي.

وأشارت المصادر الإعلامية العبرية إلى أن الأجهزة الأمنية الصهيونية تعمل على تنفيذ خطة أمنية لتعزيز وجودها في “باب العامود” في البلدة القديمة.

وبحسب “معاريف”، فإن الخطة الأمنية التي سميت بـ “خطة باب العامود”، ستكون شاملة ومتكاملة، ووفقا لهذه الخطة، فسيتم تغيير البنية التحتية للباب من حيث الإضاءة وحركة المرور ونصب 40 كاميرا للمراقبة تمكن عناصر الشرطة الصهيونية من متابعة ما يحدث من جميع الروافد والجهات المؤدية إلى باب العامود.

كما شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتنكيل في عدة بلدات ومناطق فلسطينية بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” أن جنود العدو الصهيوني اقتحمت عدة منازل في مخيم العروب شمال الخليل واحتجزت أفراد عائلة البدوي في المخيم واستجوبتهم ميدانيا.

كما تم اقتحام منطقة الحواور في بلدة حلحول شمال الخليل، وجرى اقتحام منزل أسير محرر وتفتيشه وتخريبه ومصادرة مبلغ من النقود الخاصة.

وتعرضت بلدة جيوس قضاء قلقيلية لدهم دوريات العدو وتمركزها على مدخل البلدة.

وفي جنين اقتحمت قوة صهيونية منطقة دير أبو ضعيف في مدينة جنين.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني، شابا من قرية رمانة غرب جنين، وصادرت دراجته النارية أثناء تواجده قرب حاجز سالم العسكري.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اعتقلت الشاب أثناء تواجده داخل كازية رمانة وصادرت دراجة نارية كانت بحوزته، واقتادوه إلى معسكر سالم، المحاذي لقرية رمانة

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com