القرآن الكريم

العدو الصهيوني يعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس 35 مستوطنا يدنسون الأقصى

| أخبار فلسطين | 24 ربيع الثاني/ الثقافة القرانية:- شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 18 فلسطينيا في عدد من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” أن قوات العدو اعتقلت 18 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ، فيما قال الناطق باسم الجيش الصهيوني إن الاغلاق ما زال مفروضاً على مدينة نابلس و القرى المحيطة.

ووفق الناطق باسم جيش العدو فإن الإغلاق يأتي في إطار استمرار البحث عن منفذي عملية إطلاق النار أول أمس على مفترق موقع “حڤات جلعاد” الاستيطاني والذي قتل فيه مستوطن.

وعلى صعيد الاعتقالات، فمن مدينة القدس، اعتقلت قوات العدو مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس، بعد مداهمة منزله بالإضافة لاعتقالها شابين خلال المواجهات المندلعة بقرية العيساوية.

ومن مخيم بلاطة بمدينة نابلس، اعتقل الجنود الصهاينة أسيرا محررا وشاب من قرية عصيرة القبلية جنوب المدينة.

كما اعتقل جنود العدو شابين بعد مداهمة منزلهما في بلدة النبي صالح برام الله، إضافة لاعتقالها شابين بعد اقتحام منزلهما وتفتيشه بقرية دير نظام شمال غرب رام الله.

وداهمت قوات العدو الصهيوني منزل مواطن خلال اقتحامها لبلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، حيث عبثت بمحتويات المنزل وقامت باستجواب سكانه.

كما اقتحمت مجموعة من المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر مقدسية قولها: إن 35 مستوطناَ اقتحموا باحات المسجد الاقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحماية القوات الصهيونية، ونفذوا جولات استفزازية ومشبوهة، وقدمت لهم شروحات حول الهيكل المزعوم.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية من قوات العدو الصهيوني.