القرآن الكريم

استشهاد 2 فلسطنيين وجرح 3 اخرين برصاص العدو الصهيوني في الضفة والقدس واعتقال 5 في طول كرم

| أخبار فلسطين | 25 ربيع الثاني/ الثقافة القرانية:- استشهد شابان فلسطينيان، مساء أمس الخميس، برصاص قوات العدو الصهيوني في مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وفي قرية بورين قضاء نابلس بالضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الفتى أمير عبد الحميد أبو مساعد 16 عام شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وإصابة 3 مواطنين آخرين برصاص الاحتلال.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” بأن استشهاد الشاب وإصابة آخرين وقع إثر مواجهات بين مجموعة من الشباب الفلسطينيين في منطقة أبو حسنية شرق مخيم البريج وقوات العدو الصهيوني، موضحة أن قوات العدو استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي الضفة الغربية المحتلة أعلنت وزارة الصحة استشهاد الفتى علي عمر نمر قينو 16 عام من عراق بورين، بعد إصابته برصاص حي في الرأس إثر اندلاع مواجهات في القرية.

واندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات العدو في قرية بورين إثر قيام قوات العدو بإغلاق الطرق بالمكعبات الإسمنتية ومنعت حركة التنقل بين المدينة.

يُشار إلى أن قوات العدو فرضت منذ مساء الثلاثاء الماضي حصاراً مشدداً على قرى مدينة نابلس بعد مقتل مستوطن برصاص المقاومين وانسحابهم من المكان بسلام.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين فلسطينيين من عائلة واحدة في بلدة علار شمال طولكرم، بعد مداهمة منازلهم، وتفتشيها وسرقة مبالغ من المال منها، والاعتداء على أفرادها بالضرب.

ونقل موقع “فلسطين اليوم” عن مؤيد طقاطقة والد أحد المعتقلين قوله: “إن قوة عسكرية كبيرة، داهمت منزله الساعة الواحدة فجرا بشكل وحشي، وفتشته تفتيشا دقيقا، وعبثت وحطمت بعض محتوياته، قبل أن تقوم باعتقال نجله يزن (17عاما)، في الوقت الذي سرق فيه جنود العدو مبلغا من المال قدر بـ (17400) شيقل، و(750) دينار، إضافة إلى (600) دولار.

وأضاف، أن قوات العدو اقتحمت منازل أشقائه المجاورة لمنزله، واعتدت على ابن شقيقه الأسير المحرر عرفات نزار طقاطقة (25 عاما) بالضرب المبرح مما تسبب في كسر يده ونقله والده إلى مستشفى الشهيد ثابت بطولكرم لتلقي العالج، كما قامت بتكسير زجاج سيارته، وسرقة قطع مركبات خاصة بهم، واعتقال شقيقيه إياد معروف طقاطقة (40 عاما)، وابنه محمد إياد طقاطقة (20 عاما)، ونهاد معروف طقاطقة (52 عاما)، وابن شقيقه معروف نزار طقاطقة (36 عاما).

ولفت أن قوات العدو انسحبت من منازلهم الساعة الخامسة فجرا.