القرآن الكريم

ندوة ثقافية حاشدة بمحافظة صنعاء إحياء لجمعة رجب

| أخبار محلية | 6 رجب 1442هـ/ الثقافة القرآنية : نُظمت بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس، ندوة ثقافية مركزية حاشدة تحت عنوان “جمعة رجب والهوية الإيمانية” حول ذكرى جمعة رجب دخول اليمنيين الإسلام.

ركزت محاور الندوة في مسجد الخمسة أهل الكساء بسنحان بحضور وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني ووكلاء محافظة صنعاء عبدالقادر الشاوش وأحمد الصماط وعبدالملك الغربي على الاحتفاء بهذه الذكرى والاعتزاز بهذا اليوم العظيم لاستلهام الدروس والعبر من تاريخ اليمنيين في الإسلام.

وأكد المشاركون أن إحياء هذه الذكرى يعكس مظاهر الارتباط بالهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها العدو طمس الهوية اليمنية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

واستعرض المشاركون من العلماء شواهد تاريخية بما اتصف به أهل اليمن منذ بزوغ فجر الإسلام ودورهم في مناصرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، مبينين أن إحياء هذه الذكرى لها مكانتها في نفوس اليمنيين.

وتطرق المشاركون إلى القيم الروحية والدينية لاعتزاز اليمنيين بجمعة رجب، ذكرى ارتباط اليمنيين بالإسلام والرسول الأعظم والإمام علي عليه السلام والمعارك والبطولات التي ساهموا فيها وخاضوها لإسناد ومناصرة الدعوة الإسلامية في مختلف مراحلها.

حضر الندوة عدد من قيادات السلطة المحلية والإشرافية بمحافظة صنعاء ومديرية سنحان وجمع من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين.