القرآن الكريم

الهيئة العامة للزكاة تفتتح مشروع معارض كسوة العيد في محافظة إب

| أخبار محلية | 20 رمضان 1442هـ الثقافة القرآنية : افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، مشروع معارض كسوة العيد الخيرية الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

واستمع عضو السياسي الأعلى خلال افتتاح معرض كسوة العيد بمديرية المشنة ومعه أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى شرح من مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، حول المشروع، مبينا أن معارض كسوة العيد التابعة للهيئة تنفذ في 16 مديرية بالمحافظة وتستهدف ما يقارب 100 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وثمن محمد علي الحوثي جهود الهيئة وقيادة السلطة المحلية في تنفيذ هذه المشاريع الخيرية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة وأحفاد بلال وغيرهم ممن يستحقون الدعم والرعاية لإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم.

ولفت إلى أهمية تنفيذ هذه المشاريع الخيرية التي تأتي في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا عضو السياسي الأعلى، التجار وأصحاب رؤوس الأموال إلى تسليم ما عليهم من زكاة ليتم صرفها في مصارفها الشرعية الثمانية وكذا القيام بدورهم وواجبهم الديني تجاه هذه الشرائح الفقيرة والمحتاجة والنازحين للتخفيف من معاناتهم.

من جانبه ثمن المحافظ صلاح، هذه المبادرة الخيرية لهيئة الزكاة تجاه هذه الشرائح المحتاجة للدعم والمساندة.

وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي خصوصا في ظل  الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان الحصار.

ودعا محافظ إب، التجار ورجال المال والأعمال إلى تسليم ما عليهم من زكاة بما يمكن الهيئة من تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية.

بدوره أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها الهيئة ومنها مشاريع الغارمين وفي الرقاب والمساعدات العلاجية للأمراض المستعصية والتمكين الاقتصادي والسلال الغذائية للمرابطين وكسوة أبناء الشهداء ودعم الأفران والمطابخ الرمضانية وغيرها.

ولفت السقاف، إلى حرص هيئة الزكاة على تعزيز الشراكة مع التجار والمزكين في كافة الأعمال لتحقيق التكافل الاجتماعي وتخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، أن كسوة العيد لهذا العام نفذت عبر مشروع تنمية الأسر المنتجة وتمكينهن اقتصادياً.

حضر الافتتاح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة صادق حمزة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله طاووس وعدد من المسؤولين بالمحافظة.