القرآن الكريم

فعالية خطابية لعدد من المكاتب الحكومية بمحافظة ريمة احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 10 ربيع الأول 1444هـ الثقافة القرآنية: أحيت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والأوقاف والبريد والآثار والمعاقين والإحصاء والبيئة وصندوق الرعاية الاجتماعية وحقوق الإنسان، بمحافظة ريمة، اليوم الخميس، فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وزير الإعلام أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل محطة إيمانية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والبر والإحسان والتراحم ووحدة الصف في مواجهة كل التحديات التي تحاك ضد الشعب اليمني.

وأشاد بالمظاهر الثقافية والإبداعية والأجواء الروحانية التي يتحلى بها أبناء محافظة ريمة وتفاعلهم الكبير في إحياء ذكرى مولد سيد البشرية على مستوى مديريات المحافظة والتي تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه وقيمه ونصرة دينه.

ودعا وزير الإعلام أبناء ريمة الشرفاء إلى الخروج المشرف والمهيب في 12 من ربيع الأول الذي يعد يومناً مولوداً بالنور والسراج المنير والذي يرسم لوحة محمدية ترهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.

من جانبه أشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو إحياء سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، واستلهام الدروس منها والاقتداء، ومدى ارتباط وتمسك أبناء الشعب اليمني برسول الله الذي بعثه رحمة للعالمين.

ودعا الجميع إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الدينية بما يليق بعظمة ومكانة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، إلى عظمة المناسبة وأهميتها في حياة الأمة ودورها في ترسيخ وتعزيز هويتها الإيمانية وقوة ارتباط بنبيها محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضح بأن الهيئة ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع الزكوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، والتي تمثلت في مشاريع المخيمات الطبية والغارمين ودعم المبادرات المجتمعية والعرس الجماعي وعدد من المشاريع الزكوية الخيرية بالمحافظة.

تخللت الفعالية، قصائد شعرية وأوبريت إنشادي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com