القرآن الكريم

عمران: تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

| أخبار محلية | 13 جماد الأول 1444هـ الثقافة القرآنية: دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم الأربعاء، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444هـ .

وفي الفعالية الخطابية التي نظمها فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد أكد المحافظ جعمان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والاهتمام بأسر وذوي الشهداء الذين بذلوا أنفسهم دفاعا عن الوطن.

وأشار إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة وزيارة رياض الشهداء واستلهام الدروس من بطولاتهم في التضحية والفداء.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد عيظه الرازحي أهمية رعاية أسر الشهداء وذويهم تجاه ما قدمه الشهداء من تضحيات في سيبل الدفاع عن الوطن، مشيرا إلى أن الجميع معني برد الجميل لأبناء الشهداء في المجال التعليمي ومدارس وأكاديمية القرآن الكريم وفي كل المجالات.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات وقصيدة شعرية لشاعر المحافظة أمين الحارثي عبرت جميعها عن بطولات وشجاعة الشهداء العظماء وتضحياتهم من أجل العزة والكرامة.

إلى ذلك افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه مسؤول التعبئة العميد سجاد حمزة ووكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ومدير أمن المحافظة معرض صور الشهداء المركزي بالمحافظة للعام 1444 هـ.

واطلع المحافظ على ما تضمنته أجنحة واقسام المعرض من صور الشهداء العظماء من أبناء محافظة عمران، مشيدا بما قدموه من تضحيات وبطولات في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الدين والأرض العرض.

واعتبر المعرض لوحة إيمانية صادقة بينت مواقف عظماء الرجال الذي يحتم على الجميع استلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في الذود عن حياض الوطن.

عقب ذلك زار المحافظ جعمان ومرافقوه روضة الشهداء بخط الأربعين بيت الفقية، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

كما زار محافظ المحافظة جعمان ومعه مدير عام مكتب المالية عادل كعيبة ومسؤول الشهداء بمديرية عمران عبد الله الحوري عددا من الأسر بمنطقة الجنات وقام بتكريمهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com