القرآن الكريم

استئناف المشاورات اليوم بقصر بيان الاميري الكويت.

بدأت قبل ظهر اليوم الخميس جلسات المشاورات اليمنية في قصر بيان الأميري في الكويت والتي انعقدت على مستوى اللجان التي شكلت في جلسة الأمس وتوزعت على ثلاث: لجنة سياسية، لجنة أمنية وعسكرية ولجنة خاصة بالأسرى والمعتقلين والمفقودين.

وقد عاد تثبيت وقف إطلاق النار مجددا ليتصدر النقاش في جلسات اللجان في ضوء الخروقات الكبيرة التي حصلت خلال الساعات القليلة الماضية وتمثلت بمزيد من الغارات الجوية لطيران العدوان السعودي الأميركي، وأيضا زحوفات على أكثر من جبهة وقصف مركز من مرتزقة العدوان على مناطق مختلفة.

وبالتزامن مع انعقاد الجلسة أدلى الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام بموقف تحدث فيه عن عرقلة قوى العدوان ومن يمثلهم مسار المشاورات السياسية الجارية في الكويت بالكثير من العراقيل والتعطيل متعللين بالكثير من المبررات الواهية.

وأشار إلى التصعيد الميداني الخطير الذي يتمثل في تحشيد عسكري واسع في فرضة نهم وصرواح في مأرب وذباب في تعز وشبوه واستمرار الغارات الجوية في أكثر من محافظة وإدخال أسلحة من مختلف المنافذ البحرية والبرية.

ولفت عبد السلام إلى أن هذه الخروقات تكشف أن النوايا الجادة للسلام لم تتخذ بعد وأن مسار المشاورات لم يتقدم في تثبيت وقف الأعمال العسكرية التي توافق عليها الجميع حتى الآن بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أن اللجان المحلية ما زالت تراوح مكانها بسبب مماطلة ممثلي المرتزقة الذين يرغبون باستمرار الحرب حتى لا تتضرر مصالحهم المادية والسياسية .

وأهاب عبد السلام بشعبنا اليمني وجيشه ولجانه الشعبية بالمزيد من اليقظة والحذر أمام هذه النوايا السيئة التي باتت تنكشف ملامحها من تصعيد خطير على مختلف المستويات والأصعدة.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مؤتمر صحفيا عند الرابعة عصر اليوم في مركز المؤتمرات التابع لوزارة الإعلام الكويتية.

إلى ذلك صرح مصدر خاص مرافق لأعضاء الوفد الوطني في محادثات الكويت يعلن أسماء اللجان الوطنية وهم :

أولا اللجنة السياسية:

عارف عوض الزوكا

محمد عبدالسلام

ياسر العواضي

ابوبكر القربي

حمزه الحوثي

حميد عاصم

ثانياً: اللجنة الأمنية :

يحي دويد

مهدي المشاط

خالد الديني

عايض الشميري

سليم مغلس

عبدالاله حجر

ثالثاُ: لجنة الأسرى والموضوعين تحت الإقامة الجبرية :

فائقة السيد

ناصر باقزقوز

أسماء اللجان الوطنية وهم:

اللجنة السياسية:

محمد عبد السلام

حمزة الحوثي

حميد عاصم

عارف الزوكا

ياسر العواضي

أبوبكر القربي