القرآن الكريم

جمعية الصرافين اليمنيين تؤكد أن أسعار الصرف مستقرة.

أكدت جمعية الصرافين اليمنيين في بيان لها ، اليوم الخميس أن أسعار الصرف في إطار المستقر، وأنها على الاستعداد التام والدائم لتعزيز استقرار سعر الصرف.
وأفادت وكالة “سباء” عن الجمعية  ” خرجنا بما يبشر باستقرار سعر الصرف إلى مستويات الصرف الآمنة، وأنه تم اقتراح عدد من المعالجات في عدة اجتماعات ضمت المعنيين في الجهات ذات العلاقة والقوى الوطنية الخيرة التي أعربت جميعها عن استعدادها والتزامها بتجاوز الازمة الطارئة”.
وأكد المدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين أحمد العودي أن أزمة الصرف التي طرأت مؤخرا إلى عوامل مرتبطة بالخارج ممثلة بالعدوان وأدواته.
وأكدت أن لا صحة لأي شائعات تحدثت عن سحب ودائع من البنوك ، معتبرا أن تلك الشائعات من وسائل الاعلام اللا مسؤولة أحد عوامل تفاقم المسألة .

وبينت أن الوضع حاليا في اطار المستقر وإن الوضع المصرفي في اليمن قائم بسيادته بروح الوطن وجغرافيته الموحدة رغم المؤامرات الخارجية المقترنة بأغراض سياسية.
وأوضحت أن ” ما حدث مؤخرا من ارتفاع في سعر الدولار ذو علاقة بأمرين اثنين، الاول مرتبط بجهات خارجية وتتحكم في مناطق خارج السيطرة ولها ادواتها من الداخل، والثاني عامل الضرورة الاقتصادية المرتبطة باحتياجات شهر رمضان التي تستهلك مئات الملايين من الدولارات “.
وطمأنت الجمعية، المواطن والوسط الاقتصادي على السواء ان الجمعية عند المسؤولية والاستعداد التام والدائم لتقديم كل ما يعالج تلك الاختلالات بالتشاور والاجتماعات المختلفة مع كل القوى الوطنية .