القرآن الكريم

جماهير محافظتي الحديدة وذمار تحيي ذكرى الشهيد القائد

| أخبار محلية | احيت حشود جماهيرية كبيرة من ابناء المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد المؤسس السيد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه

واكد المشاركون أن حضورهم لإحياء المناسبة الدينية العظيمة والمقدسة بقدسية القران وبعظمة المشروع القرآني الذي دعا إليه تلبية لدعوة ألحق والنصر القرآني الذي دعا إليه الشهيد رضوان الله عليه

واضافت​ الحشود المشاركة أن الشهيد القائد رضوان الله عليه جاء ليعيد للإمة كرامتها وعزتها بعد أن خذلها اليهود والنصارى

كما أكدت الكلمات المشاركة على أهمية السير على منهجية الهدي القرآني منهجية الحق والصراط المستقيم والوقوف صفا واحدا في مواجهة الباطل والدفاع عن عزة وكرامة الدين والوطن وعدم السكوت والخضوع والإستسلام لمن ضربت عليهم الذلة والمسكنة واتباعهم في المنطقة .

تخلل المهرجان عدد من المشاركات قصائد واشعار وزامل شعبي تهامي  حيث ألقت فرقة الولاء نشيد عبر عن عظمة الشهيد القائد رضوان الله عليه  ومسرحية جميلة عبرت عن أهمية الشهادة وعظمتها

وفي ختام المهرجان جددت الحشود المشاركة عهدها وسيرها على منهجية المسيرة القرآنية المباركة مسيرة المستضعفين بقيادة القائد العلم السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي

حضر المهرجان امين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ علي بن علي القوزي ومدير عام المديرية وعدد من المشائخ والعلماء والتربويين..

وفي محافظة ذمار فعاليات مختلفة بمناسبة ذكرى الشهيد القائد في عدد من المناطق..

حيث أحيا أبناء محافظة ذمار الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه، بفعاليات ثقافية وخطابية في مختلف مديريات المحافظة.

حيث أقام أبناء مديريه ضوران آنس اليوم فعالية ثقافيه أشادوا بمناقب الشهيد القائد، مؤكدين بأن شهادة ذلك القائد العظيم مثل وقوداً لهذه الأمة وتحقق وعد الله ويأبى الله إلا أن يتم نوره.

وأحيت مديريه جهران هي الأخرى ذكرى الشهيد القائد في مدينه معبر بفعالية خطابية وإنشاديه وبحضور مجتمعي واسع تخللها العديد من الكلمات والاناشيد والقصائد الشعرية المعبرة عن الاقتداء بهذا العلم الرباني والذين اوضحوا بأن الشهيد القائد لم يكن داعية حرب، لكن واجب الرجال أن يواجهوا الحرب إذا ما فرضت عليهم، مضيفين منه تعلمنا هذا الصمود اليمني الرافع للرأس أمام العدوان السعودي الأمريكي..

كما إقيمت عصر اليوم الإثنين بمدينة ذمار فعالية ثقافية تحت عنوان” على دربك ماضون” بالتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وسط حضور شعبي ورسمي كبير .

قدمت الفعالية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تحدثت عن حياة الشهيد القائد وتضحياته العظيمة وصبره وثباته وصموده في وجه المستكبرين الذين اغاضهم شعاره الداعي إلى فضح وكشف العدو الحقيقي للاسلام والمسلمين، وكشف بمشروعه القرآني المشروع الامريكي والاسرائيلي الهادف إلى تمزيق واحتلال الاوطان تحت ذريعة مكافحة الارهاب وغيرها من الذرائع المزيفة.

كما نظمت حرائر جبل الشرق بمحافظة ذمار عصر اليوم الاثنين فعالية ذكرى  إحياءاسبوع الشهيد القائد السيدحسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه ،تخللت الفعالية  العديد  الكلمات والاناشيد المعبرة عن مولده ونشأته وسيرته التى أنارت الطريق الواضح في مقارعة الطغاة والمستكبرين وزلزلة عروشهم .

كما أحيا القطاع التربوي أيضا المناسبة في عدد من مدارس المحافظة، حيث اقام منتسبي مدرسه عمر المختار بمدينة ذمار ذكرى الشهيد القائد بفعالية ثقافيه تنوعت بين الكلمات التي تحدثت عن نشأته وسيرته ومنهجيته التي أنارت الطريق الواضح في مقارعه الطغاة والمستكبرين وعن تجديد الحديث ما قاله الشهيد القائد عن خطر دخول أمريكا اليمن وأنها اتخذت من مصطلح “الإرهاب” ذريعة لتنفيذ مخططاتها ولنهب ثرواتنا وإذلالنا.

وأحيت مدرسة تجمع الحمزة بجبل الشرق ومدرسة السادس والعشرين من سبتمبر ومدرستي النصر للبنات بمديريه عنس ومدرسة  تاج عنس بخربة أفيق بمديرية ميفعة عنس ذكرى الشهيد بعدد من المشاركات الشعرية والفنية مستلهمه من الشهيد القائد روح البذل والعطاء ورفض الذل وبصرخته التي زلزلت عروش المستكبرين وأهتز له العالم.