القرآن الكريم

ابناء محافظة ذمار يحتفلون بذكرى المولد النبوي بزخم جماهيري كبير

| أخبار محلية | 12 ربيع الأول 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- أحيت محافظة ذمار اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بمهرجان جماهيري حاشد في مدينة ذعفان الرياضية بمدينة ذمار.

 وفي المهرجان الذي حضره وزراء الزراعة المهندس عبدالملك الثور والثروة السمكية محمد الزبيري والشئون القانونية الدكتور اسماعيل المحاقري ووزير الدولة لشئون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع ومحافظا البيضاء علي المنصوري والضالع حنين الدريب، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، بالحضور الرسمي والجماهيري للاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء عليه الصلاة والسلام والذي جاء برسالة الحق ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.. لافتا إلى أن الحشد يجسد حب النبي والتمسك برسالته ونهجه القويم.

وقال “الحشد الكبير ليس غريب على أبناء ذمار فهم أهل الحمية والجود والكرم والمدد”، وأضاف ” أشعر بالعزة والكرامة والشموخ من خلالكم إلى أعلى مراتب الشرف الذي يتميز به اليمنيون وخصوصا أبناء ذمار المعروفون بتضحياتهم في سبيل الوطن ومواجهة العدوان”.

وتطرق إلى مايتعرض له اليمن من عدوان غاشم، قائلا ” يستعدونا لأننا متمسكون بديننا ونبينا، وهاهم اليوم يتلكئون ويضعفون ونحن صامدون ونرتقي ونسطر الانتصارات في ميادين الوغى ومواقع الشرف والبطولة وفي المقدمة عملية نصر من الله والتي سيليها “فتح قريب” وهي انتصارات جديدة بإذن الله.

فيما أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البشرية والاقتداء بنهجه قولا وعملا، فهو قائد الأمة وقدوتها .. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في ظل العدوان الذي استهدف كافة مناح الحياة والحشد الكبير في المهرجان يجسد حبنا لرسول الله عليه الصلاة والسلام، كما أنه رسالة لأعداء الأمة وتأكيدا على السير على نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد بالانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان بإمكانيات محدودة .. حاثا على مواصلة الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم.

بدوره أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي أن الحشد الجماهيري في المهرجان يعبر عن ولائنا وحبنا وتمسكنها بنهج رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم واقتداءنا بأخلاقه وفضائله وتعاليمه وصفاته.. لافتا إلى أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين كان أبرز حدث في تاريخ البشرية وأحدث نقلة نوعية على الصعيد الفكري والسياسي والثقافي.

 وأكد ضرورة العودة الصادقة إلى الله والتمسك بكتابه الكريم وسنة نبيه الكريم لإصلاح واقع الأمة وإعادتها إلى مسارها الصحيح وتحقيق عزتها ورفعتها ونهضتا.

 تخلل المهرجان الذي حضره أعضاء بمجلسي النواب والشورى وعلماء وأكاديميين وقيادات في السلطة المحلية والتنفيذية وعسكرية وأمنية وممثلي أحزاب ومنظمات ومشائخ وشخصيات اجتماعية وجموع من غفيرة من مديريات ذمار ومن محافظة الضالع، أوبريت إنشادي صاحبه رقصات شعبية وقصيدة شعرية معبرة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com