القرآن الكريم

قوى العدوان تستخدم مخيمات النازحين في مأرب دروعًا بشرية ولأغراض عسكرية

| أخبار محلية | 19 شعبان 1442هـ/ الثقافة القرآنية : عرضت قناة المسيرة، اليوم الخميس، مشاهدا لاستخدام قوى العدوان مخيمات النازحين في مارب لأغراض عسكرية ودروعًا بشرية.

واظهرت المشاهد تواجد عددا من العربات العسكرية تتحرك داخل المخيمات وهي تحمل على متنها مجندين تابعين لقوى العدوان وتتخذ من مخيمات النازحين مترسا يقيها من استهداف قوات الجيش واللجان الشعبية التي باتت على مقربة من المخيمات.

من جانبه أفاد مصدر محلي للمسيرة أن عشرات النازحين في مارب يتعرضون لكثير من المضايقات ويتم إجبارهم على البقاء في المخيمات وتعرض بعضهم للسجن.

وقال المصدر إن قيادة المرتزقة في مارب تجبر النازحين على العودة إلى “مخيم صنعاء” بعد اقتراب المعارك منه خلال اليومين الماضيين بعد أن كانوا قد غادروه قبل 20 يوما بطلب من قيادة المرتزقة.

وذكر أنه وخلال عودة النازحين لأخذ أغراضهم من “مخيم صنعاء” شاهدوا فرق تصوير داخله ما أثار قلقا بالغا لديهم.

وأوضح أن الكثير من النازحين في مارب لا يرغبون في أن يكونوا جزءًا من لعبة الحرب والذي يرفض منهم العودة للمخيم يهددونه بالزج في السجون.

على الصعيد ذاته أفاد مصدر عسكري للمسيرة أنه وخلال الأسبوعين الماضيين تم رصد تحركات مريبة داخل “مخيم صنعاء” للنازحين حيث يتواجد ضباط سعوديون وفرق تصوير داخل المخيم.

وحذر المصدر مما أسماه تحضير سلطات المرتزقة لارتكاب مجزرة بحق النازحين في مارب لتسويقها إعلاميا وإلصاق التهمة بالجيش واللجان كورقة ضغط لإيقاف عملية تحرير المحافظة.