القرآن الكريم

الرئيس المشاط يحث على الاهتمام بالزراعة وإنشاء شركات مساهمة في القطاع الزراعي

| اخبار محلية | 16 محرم 1444هـ الثقافة القرآنية: أكد الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، على أهمية تشجيع المزارعين على زراعة الحبوب وخاصة القمح لتحقيق الأمن الغذائي، بالاستفادة من موسم الأمطار الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور، حيث جرى مناقشة سير العمل بالوزارة ومستوى تنفيذ مشاريعها وأنشطتها، وخطتها للعام الحالي، والصعوبات التي تواجهها.
وشدد الرئيس المشاط على أهمية إنشاء السدود والحواجز المائية وإعادة تأهيل السدود والكرفانات التي تأثرت بفعل عوامل الزمن أو قصف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي واستهدافه الممنهج للبنية التحتية للقطاع الزراعي.
وحث على تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي، وعمل دراسات لإنشاء شركات مساهمة، لافتا إلى أهمية تقديم التسهيلات للتجار ومنح مزايا لمدخلات القطاع الزراعي، من البذور، والطاقة الشمسية وغيرها.
كما أكد على أهمية دعم المزارعين ومساعدتهم على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب، مشددا على ضرورة الاهتمام بالجودة في المجال الزراعي، وتعزيز دور الإرشاد وبرامج التوعوية في أوساط المزارعين، بكيفية استخدام الري الحديث للحد من استنزاف المياه الجوفية.
ولفت الرئيس المشاط، إلى أهمية إعطاء التسويق الزراعي للمنتجات المحلية أولوية ضمن خطط الوزارة.
وأشاد بما حققته وزارة الزراعة والري، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، من إنجازات للنهوض بالقطاع الزراعي وإنتاج بذور البطاطس، والعمل على إنتاج بذور الحبوب.
ودعا الرئيس المشاط، إلى الاهتمام بزراعة البن اليمني الذي يعد من المحاصيل الاستراتيجية ويحظى بشهرة عالمية.