القرآن الكريم

تقرير مفصل يتحدث عن إنجازات الجيش واللجان الشعبية خلال الـ24 ساعة الماضية في عدد من الجبهات.

واصل أبناء الجيش والجان الشعبية تحقيق الإنتصارات على مختلف الجبهات في ظل إصرار سعودي على التقدم ميدانياً، لاسيّما من الجهة الشرقية لصنعاء، بغية فرض الشروط على طاولة المفاوضات المجمّدة حالياً حتى منتصف الشهر الجاري.

المعارك إنتقلت حالياً إلى محافظة مأرب بعد أن كانت الرياض تستقدم قواتها ومرتزقتها لمعكركة صنعاء، إلا أن الإنتصارات الإستراتيجية التي حقّقتها قوات الجيش واللجان الشعبية في “فرضة نهم” و”مفرق الجوف” فرض معادلات ميدانية جديدة شاهدنا بعضاً من مشاهدها بالأمس حيث وزّع الإعلام الحربي مشاهد، لأول مرة، لإطلاق صاروخ الزلزال 3 محلي الصنع على تجمعات مرتزقة العدوان في معسكر تداوين بمحافظة مأرب.

مرحلة جديدة من المعارك في مأرب

وأكد مصادر خاصة للمسيرة نت أن الضربة الصاروخية التي تلقها مرتزقة العدوان أدت إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة. كذلك، وزع الاعلام الحربي الثلاثاء مشاهد لدحر مرتزقة العدوان من المواقع المطلة على معسكر كوفل في مديرية صراوح محافظة مأرب.

وتظهر المشاهد تدمير عدد من الآليات وقتل وجرح عدد كبير من مرتزقة العدوان من منطقة المشجح في المواقع المطلة على معسكر كوفل. وفي المشاهد يظهر أبناء الجيش واللجان الشعبية قبيل اقتحام مواقع المرتزقة المطلة على معسكر كوفل، وفيها بعض مشاهد الالتحام المباشر.

واستمرت المعارك لفترة وجيزة حتى تمكن الجيش واللجان من فرض المعادلة العسكرية التي مكنتهم من السيطرة على هذه المواقع، والتي خلفت عددا كبيرا من قتلى المرتزقة وجرحاهم.

 

سقوط معسكر كوفل عمليا

 

وتمكن أبناء الجيش واللجان الشعبية من تدمير عدد من الآليات، وتدمير آلية كانت متمركزة أسفل تبة بالقرب من كوفل، وتدميرآلية في أحد خطوط إمداد المرتزقة القادم من مدينة مارب وكان بجوارها مجموعة من عناصر المرتزقة، وقد تم إصابتها بشكل مباشر وقتل وجرح عدد من المرتزقة المتواجدين بجوارها إضافة الى طاقمها.

 

وتم استهداف دبابة متمركزة وسط معسكر كوفل تم بصاروخ موجه أدى إلى إصابتها بشكل مباشر ومصرع طاقمها.

وتظهر المشاهد سيارة اسعاف وهي تنقل جرحى للمرتزقة، فيما تظهر مشاهد أخرى إحدى الآليات وهي تفر خوفا من ضربات الجيش واللجان الشعبية.
كسر زحف للمرتزقة في تعز:-201671314351503

وفي تعز، لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون اليوم الثلاثاء في كسر زحف لهم على قرية الصراري بمديرية صبر الموادم محافظة تعز.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن أبناء الجيش واللجان الشعبية تمكنوا مساء أمس من كسر زحف للمرتزقة بقيادة المدعو محمد السبئي على قرية الصراري بعد أن حاولوا الزحف في مختلف جبهات القتال في مختلف مديريات محافظة تعز.
واكد المصدر أنه قتل وجرح عدد من المرتزقة كما تم تدمير عتاد عسكري كان بحوزتهم في المواجهات التي اندلعت بينهم وبين المدافعين عن القرية والتي انتهت بفرار من تبقى من المرتزقة.

وأضافت المصادر، بأن المرتزقة أستهدفوا القرية، إلا أن أهالي قرية الصراري، واجهوهم بكل بسالة ودافعوا عن أنفسهم، حتى تمكنوا من دحرهم، كما تمكنوا من تدمير عتاد عسكري كان بحوزتة المرتزقة في المواجهات، وتوعد أهالي قرية الصراري أي محاولة من المرتزقة سيكون هناك ردود قاسية عليها.
في السياق لقي العشرات من المرتزقة مصرعهم فيما أصيب آخرون، خلال محاولة الزحف باتجاه منطقتي الجحملية وكلابة، وأفادت المصادر العسكرية الواردة من هناك، بأن أبناء الجيش واللجان الشعبية، تمكنوا من تطهير إحدى النقاط، كما لقي مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة في كلابة والجحملية .

إلى ذلك استهدفت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية، تجمعاتٍ لمرتزقة العدوان، في معسكر السقيا جنوب مديرية ذوباب بمحافظة تعز، بعدما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية ذوباب .

مقتل ضابط سوداني و16 من المرتزقة في لحج.لبتى

 

وإلى أقصى الجنوب، لقي ضابط سوداني برتبة مقدم و16 من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم الثلاثاء في استهداف تجمعاتهم بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وأفاد مصدر لقناة المسيرة اليمنية بأن أبناء الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا تجمعا لمرتزقة العدوان في منطقة كرش بمحافظة لحج.

 

واكد المصدر أن ضابط سوداني برتبة مقدم و16 من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم وجرح آخرون كما تم تكبيدهم خسائر جسيمة في العتاد جراء في استهداف تجمعاتهم.

 

وكان ثلاثة من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي لقو مصرعهم السبت الماضي كما دمر أبناء الجيش واللجان الشعبية مدرعتين تابعة لهم في كسر محاولة تقدم لهم جنوب منطقة كهبوب بالمحافظة.

معسكر

20167131495140