القرآن الكريم

النادي اليمني يدعوا للتنسيق مع دول بريكس إلى رفع الحصار المفروض على اليمن.

دعا النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس زعماء دول البريكس للعمل على رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية.

وأشار النادي اليمني في رسالة وجهها لزعماء دول البريكس المشاركين في القمة الثامنة لمجموعة بريكس المنعقدة في الهند في الفترة من 13 ـ 15 أكتوبر الجاري إلى معاناة الشعب اليمني جراء الحصار الذي ينذر بكارثة إنسانية ويهدد بحدوث المجاعة وفقاً لتقارير المنظمات الإنسانية الدولية .

وبحسب وكالة “سبأ ” وأوضحت الرسالة أهمية إعادة فتح ميناء الحديدة ورفع الحظر الجوي لتقديم الإغاثة لنحو 21 مليون يمني بحاجة إلى إغاثة عاجلة بحسب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وأعرب النادي في رسالته عن أمله في تحقيق جسور التعاون والشراكة مع مجموعة دول بريكس والاستفادة من موقع اليمن الاستراتيجي الواقع على طريق الحرير البحري بغرض المصلحة المشتركة بين شعوب المبادرة.

ولفت النادي إلى أنه سيعمل مع الجانب الحكومي بما يلبي المصلحة الدولية و المساهمة في القضاء على خطر القرصنة أو أي تواجد للجماعات الإرهابية المتطرفة والتي تقوض السلم الدولي واستقرار باب المندب فضلاً عن تجاوز عقبات الحروب والصراعات والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تعرقل عملية النمو الاقتصادي في اليمن والعالم.