القرآن الكريم

مؤسسة الامام الهادي تبدأ فعاليت المهرجان السنوي الثالث للرسول الأعظم

يحتفل اليمنيون في هذا العام كما في كل عام  بالمولد النبوي الشريف بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب العدوان على بلادهم. 

فمع بداية شهر ربيع الأول افتتحت اليوم  مؤسسة الامام الهادي بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي المهرجان السنوي الثالث للرسول الأعظم  للإبداع الفني والثقافي،بكلية الطب بجامعة صنعاء.

وفي الفعالية التي حضرها  رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ورئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين والناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف لقمان وعدد من الشخصيات الاكاديمية  و الطلاب ألقيت القصائد الشعرية التي تتغنى بميلاد الرسول صلى الله عليه و على آله.

وفي  كلمة الافتتاح  للفعالية أشار الاستاذ حسام الاهدل  إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات في الصرح الاكاديمي العلمي  والذي يحتوى على عدد من دكاترة ونخب وشباب وطلاب وطالبات من أبناء مجتمعنا اليمني وفي كل الأماكن والمواقع  لما لها من أهمية عظمى في  ربط الأمة بنبيها المصطفى صل الله عليه وآله وسلم كمربي وقائد وقدوة لها وذلك من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات الخاصة بميلادة.

ودعى الى إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي تعد إحياء للقيم النبيلة والأخلاق الفاضلة والمبادئ السامية للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وضرورة إعطاء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حقها في الاحتفاء بها والتأسي بأخلاقه والسير على منهجه القويم وتذكير الأمة بأن ميلاده صل الله عليه وسلم كان ميلاد أمة .

هذا و سيستمر المهرجان سبعة أيام ابتداء من 4 ربيع أول 1438هـ الموافق 2 / ديسمبر / ٢٠١6 م، وحتى ١٠ ربيع أول ١٤٣8 وستنظم خلاله  المـسابـقات فـي مجالات الــشعـر ولإنـشـاد والتـصويـر الـفوتـوغـرافـي بهدف إبراز الفعاليات الشبابية وتعزيز الحب والولاء لخاتم البشرية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وخلق روح المنافسة البناءة بين المشاركين وإتاحة الفرصة لهم لعرض قدراتهم وإبداعاته.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com