القرآن الكريم

233 مستوطنا صهيونيا يدنسون باحات المسجد الأقصى وقوات العدو تشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

| أخبار فلسطين | 26 ربيع اول/ الثقافة القرانية:- اقتحم 233 مستوطنا صهيونيا، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحجة الاحتفال بما يسمى بعيد الانوار اليهودي.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” ان قوات كبيرة من جيش العدو الصهيوني يواصل التضييق على المقدسيين وسط إجراءات امنية مشددة.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن 233 مستوطنا من بينهم طلبة يهود، اقتحموا الأقصى صباح اليوم خلال فترة الاقتحامات الصباحية عبر باب المغاربة والذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال مدينة القدس.

وأضاف الدبس أن مجموعات كبيرة من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى وتقوم بجولة كاملة في باحاته وتخرج من باب السلسلة.

وأوضح الدبس أن أفراد من الشرطة الصهيونية تنتشر منذ ساعات الصباح على أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، وتحرر هويات بعض المصلين وتحتجزها قبل السماح لهم بالدخول الى المسجد.

وأضاف الدبس أن أكثر من 24 ألف مستوطنا اقتحم المسجد الأقصى خلال العام الجاري، في تصعيد واضح لسياسات اقتحامات الأقصى من قبل الجماعات المتطرفة.

كما داهمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، عدة مطابع في مدينة نابلس وشن حملة دهم في عدة محافظات فلسطينية في الضفة الغربية وسط مواجهات عنيفة.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” أن قوات العدو اعتقلت ثمانية مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات صهيونية جامعتي القدس وبيرزيت، وصادرت عددا من اللافتات واليافطات الخاصة بالطلاب، واندلعت على إثرها مواجهات.

وأفاد شهود عيان أن أعدادا كبيرة من جيش العدو اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس وتم اقتحام مطبعة المناهل الواقعة قبالة مدخل مخيم بلاطة الشمالي وتعود لعائلة ذوقان، إضافة الى مطبعة لمسة فنية على شارع القدس.

وشهدت المنطقة الشرقية من نابلس مواجهات عنيفة، وخاصة على مداخل مخيم بلاطة وشارع القدس ولم يتمكن المصلون من أداء صلاة الفجر في مسجدي مخيم بلاطة عباد الرحمن والقديم بسبب كثافة قنابل الغاز.

من جانب آخر اقتحمت قوات العدو الصهيوني قرية عين قينيا قضاء رام الله. فيما جرى اقتحام جامعة القدس أبو ديس واندلاع مواجهات عنيفة في محيط الجامعة ووسط البلدة وتم اعتقال شاب، وشهدت منطقة وادي أبو كتيلة في الخليل اقتحامات ومواجهات.

 واقتحمت قوة من جيش العدو منزل أسيرا محررا في مدينة الخليل وقاموا بالتخريب والتكسير في أثاث المنزل.

وفي بلدة سلواد شرق رام الله داهمت قوات العدو الصهيوني البلدة وصادرت كاميرات مراقبة من عدة محال ومنازل.