القرآن الكريم

فعالية احتفالية رسمية في العاصمة اليمنية صنعاء في ذكرى ثورة 21 سبتمبر

| أخبار محلية | 12 محرم 1440هـ/ الثقافة القرانية:- أقيمت في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، فعالية احتفالية رسمية بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر والذكرى السادسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وحضر الفعالية عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد المتوكل ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور وعدد من الوزراء والعلماء والمسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والوجاهات الاجتماعية والقبلية.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي في كلمة ألقاها خلال الفعالية أن السلام والتعايش هو في صنعاء التي تمثل كل اليمن.

ودعا المرتزقة إلى العودة إلى اليمن والاستفادة من قرار العفو العام، مؤكدا أن المجلس السياسي الأعلى سيقدم كافة الضمانات ليعودوا مواطنين صالحين.

وأشار إلى فشل العدوان في إركاع اليمنيين رغم الحرب الكونية والاقتصادية على الشعب اليمني، مؤكدا أن مشروع الرئيس الصماد يد تحمي ويد تبني سيدشن قريبا، وأن اليمن قد تجاوز المرحلة الأصعب في مواجهة العدوان.

وحيا الرئيس الشهيد على الصماد الذي عاش حرا وزاهدا، داعيا الحضور إلى قراءة الفاتحة إلى روحة الطاهرة.

 ورحب عضو المجلس السياسي بدعوة رئيس الوزراء الباكستاني للعب بلادة دور الوساطة لإنهاء الحرب في اليمن، كما رحب بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة.

وأكد أننا ندافع عن الأرض والعرض والسيادة والاستقلال وأن إيقاف الحرب الغاشمة على اليمن لا يتطلب إلا أن تتوقف دول العدوان وحلفاؤها عن إطلاق النار وشن غارات الطيران وفرض الحصار على اليمن.

بدورة أكد رئيس الوزراء بن حبتور في كلمة له أن اليمن رقم صعب في شبه الجزيرة العربية لذلك هناك محاولة جادة لتركيعه، ولفت إلى أن المرتزقة يعملون بقيادة سعودية وأمريكية.

وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتطور مسار ثورتي 26 من سبتمبر و14 أكتوبر لا لتمحوها، مشيرا إلى سعي ثورة 21 من سبتمبر إلى استيعاب جميع الأطياف في البلاد.

ولفت إلى أن العدوان يريد تدمير الحديدة ليؤثر على 75 في المائة من الشعب اليمن، مؤكدا أن الحديدة هي رئة الجمهورية اليمنية ومن اقترب من الرئة علية أن يعرف أن باب المندب سيكون في خطر دائم.

وألقيت في الفعالية عدة كلمات والقصائد الشعرية تناولت في مجملها وضع اليمن قبل ثورة 21 من سبتمبر وانتشار القاعدة وداعش، والفساد المستشري في البلاد والتبعية للخارج.

ونوهت إلى أن الثورة أنهت الوصاية السعودية والأمريكية على اليمن وحاربت الفساد، وأرست مبادئ المواطنة المتساوية، وهي تسعى لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفتت الكلمات إلى العدوان السعودي الأمريكي الذي بداء بعد سته أشهر من الثورة وما يرتكبه من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني بهدف تركيع الشعب اليمني وإعادته إلى لوصايتها.

كما أشارت إلى الوضع في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الغزاة والمحتلين وما يرتكب من جرائم بحق المواطنين هناك.

ونوهت الكلمات إلى تصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية للعدوان، داعية إلى الاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للنفير إلى الجبهات لردع العدوان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com