القرآن الكريم

القوى والفصائل الفلسطينية تعلن خطة مواجهة قرار الضم وصفقة القرن

| أخبار فلسطين | 7 ذو القعدة 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- اتفقت القوى والفصائل الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، على ورقة كخطة عمل وطنية موحدة لمواجهة صفقة القرن ، متمثلة في تفعيل المقاومة الشاملة لمواجهة مخططات التصفية، داعيةً الجماهير الفلسطينية إلى يوم غضب شعبي في الأول من يوليو ، وفعالية ضخمة بمشاركة كافة الفصائل في غزة .

وأكدت الفصائل خلال بيان أصدرته في ختام اللقاء الوطني بعنوان “موحدون في مواجهة قرار الضم والصفقة”، على استمرار تنفيذ واستكمال التطبيق الفوري لقرارات المجلسين الوطني والمركزي بسحب الاعتراف بالاحتلال والتحلل من اتفاق أوسلو والتزاماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية وكل ما ترتب عليها.

وطالب بيان الفصائل بدعوة الأمناء العامين لاجتماع عاجل للاتفاق على قرار موحد لوقف قرارات الضم ، وإطلاق الحملة الوطنية لمواجهة مخططات الضم وصفقة القرن لإدارة الاشتباك الميداني ويمكن أن ينبثق عن هذه الحملة تشكيل لجان للحماية والتصدي .

وطالب البيان، بضرورة تشكيل لجنة إعلامية متخصصة للإشراف على حملة إعلامية ضخمة ، وتشكيل لجنة قانونية لإعداد ملف قانوني شامل لإدانة الاحتلال، والاتفاق على سياسة لتعزيز وتمكين المواطن من خلال تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي .

وأجمع كافة المشاركين على ضرورة انهاء الانقسام ، والخروج بموقف مشترك وموحد أمام العالم  ودعوة الامناء العامين للخروج بموقف مشترك قادر على التصدي لمخططات الضم ، ووقف المراهنة على التسوية ووقف العمل بإتفاقية أوسلو .