القرآن الكريم

العدو الصهيوني يقر بناء 500 وحدة استيطانية جديدة غرب بيت لحم

| أخبار فلسطين | 24 صفر 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- صادقت سلطات العدو الصهيوني، على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة “تسور هداسا” المقامة على أراضي الفلسطينيين في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم بالضفة المحتلة.

وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، أنه بناء على مصادر صهيونية، صادق الكيان على بناء 500 وحدة استيطانية في المستوطنة المذكورة، على حساب أراضي المواطنين في قرية وادي فوكين.

وأشارت إلى أن هناك مخطط احتلالي يستهدف محافظة بيت لحم من خلال زيادة وتيرة الاستيطان وكان آخرها تغيير في حدود الأراضي في عرب التعامرة شرق بيت لحم، ومنع المواطنين من الدخول والمكوث في أراضيهم المحاذية لبعض المستوطنات جنوب وشرق بيت لحم.

ويعد الكيان الصهيوني مستوطنة “تسور هداسا” على اعتبار أنها موجودة داخل مناطق “الخط الأخضر”، لكن نصف المستوطنة أقيم في مناطق الضفة الغربية وخاصة على حساب أراضي قرية وادي فوكين.

وقررت حكومة نتنياهو عام 2014م مصادرة أربعة آلاف دونم من أراضي وادي فوكين والجبعة وصوريف، واليوم تلحق قوات العدو جزءا من هذه الأراضي بصمت وبدون ضجيج إعلامي.

وفي هذا السياق، يؤكد العديد من مواطني القرية أن أعمال التوسعة في هذه المستوطنة لم تتوقف، حيث يلاحظون بناء مزيد من الشقق السكنية ومزيد من التفجيرات المتتالية التي تنفذها شركات بناء صهيونية على أطراف القرية.

وأقيمت مستوطنة “تسور هداسا” على أنقاض قرية راس أبو عمار إلى الجنوب الغربي من مدينة القدس، وتبعد عنها 14 كم، ويبلغ متوسط ارتفاعها 625 م