القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تجرف أراضي الفلسطينيين شرق القدس المحتلة وحصول مواجهات

| أخبار فلسطين | 12 رجب 1442هـ/ الثقافة القرآنية : اندلعت، الليلة الماضية، مواجهات مع قوات العدو الصهيوني، عقب تجريف قوات العدو لأراضي الفلسطينيين في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اقتحمت البلدة، واندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود العدو وابلاً من الرصاص الحي قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وتأتي المواجهات بعد ساعات من تنفيذ قوات العدو أعمال تجريف لأراضي الفلسطينيين في بلدة أبو ديس.

واستهدفت أعمال التجريف، أراضي المنطقة والتي تقدر بـ 1500 دونم، يمنع الاحتلال أصحابها من العمل فيها أو استصلاحها، وهي تقع ضمن المخطط الاستيطاني شرق القدس المعروف باسم (E 1).

وكان رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو قد أعطى خلال المدّة الماضية الضوء الأخضر للشروع في تنفيذ أخطر مشروع استيطاني في هذه المنطقة، من شأنه فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها.

وتقع بلدة أبو ديس إلى الشرق من مدينة القدس، وتحاذيها شمالا بلدة العيزرية، وجنوبا بلدة السواحرة، في حين أقام الكيان الصهيوني مستوطنة “معاليه أدوميم” على مساحة واسعة من أراضيها الشرقية.

يشار إلى أن مساحة البلدة الطبيعية تقدر بنحو ثلاثين ألف دونم، صادر منها العدو الصهيوني 24 ألف دونم من جهة الشرق بموجب قرارات عسكرية عام 1967.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com