القرآن الكريم

حجة : فعاليات ثقافية في عدد من المديريات احياءً لعيد الغدير

| أخبار محلية | 18 ذو الحجة 1442هـ الثقافة القرآنية : أحيا أبناء مدينة حجة اليوم الأربعاء، ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد ونائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يوسف المداني، أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن يوم الولاية عنوان للعزة والكرامة.

وأوضح أن الأمة اليوم أحوج ما تكون لشجاعة واستبسال الإمام علي عليه السلام وبطولاته في فتح خيبر وتدمير حصون اليهود.

ولفت الوزير الشامي إلى أن وسائل الإعلام خير شاهد على أكاذيب وخداع أمريكا وإسرائيل وحلفائها على أنهم لا يريدون الخير لليمنيين، وإنما يسعون بكل الوسائل والإمكانيات طمس هويتهم الإيمانية ونهب ثروات وخيرات البلاد.

ونوه بتفاعل أبناء حجة مع يوم الولاية، معتبراً ذلك ليس بغريب على محافظة قدّمت وما تزال فلذات أكبادها في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وفي افلح الشام نظمت فعاليات خطابية أكدت على أهمية الاحتفال بذكرى الولاية وتجسيد صفات وشجاعة الإمام علي في الواقع العملي وتعزيز الصمود لمواجهة العدوان.

ولفت إلى أن يوم الولاية لا يقتصر على تنظيم الفعاليات وحسب بل بتجديد العهد بتولي الله  والرسول الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

فيما استعرض حسين جحاف مناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الحق والدين.. مشيرا الى ان تولي الله عز وجل ورسوله الكريم والإمام علي وراء الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود.

وفي مديرية مبين بحضور وكيل المحافظة محمد القيسي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي أشار مدير المديرية منصور حمزة إلى أهمية هذه الذكرى لتجديد العهد بتولي الله تعالى والرسول الأعظم والإمام علي في ظل هرولة الانظمة العربية لتولي أمريكا وإسرائيل.

فيما تطرقت كلمة الفعالية التي ألقاها محمد جحاف الى المعنى الحقيقي للتولي وأهمية الاستجابة لتوجيهات الله تعالى والرسول الكريم.. مستعرضا مواقف وبطولات الإمام علي عليه السلام في مقارعة الطغاة والمشركين.

وفي مديرية شرس أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب بحضور مديرا فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية محمد القدمي والمديرية جبران ردمان أهمية إحياء يوم الولاية لما لها من أهمية في نفوس اليمنيينن. مشيراً إلى أن يوم الولاية وحديثه وثقافته هي الحل الوحيد لواقع هذه الأمة.

وأشار إلى أهمية المناسبة في تجديد العهد والولاء لله والرسول الأكرم والإمام علي، مستعرضاً مناقب الإمام علي عليه السلام ومواقفه في نصرة الحق.

فيما أشار مشرفا مديرية شرس عقيل عيشان وكحلان الشرف صالح القدمي إلى أن ولاية الله سبحانه وتعالى للمؤمنين هي ولاية شاملة لكل شؤون الحياة وتقوم على أساس التدبير والرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية.

وأكدا أن التولي الصادق والعملي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى هو الذي سيحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.

وفي مديرية وضرة القيت كلمات بحضور أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والمكتب الاشرافي أكدت اهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وتجديد العهد بتولي الله تعالى والرسول الكريم والإمام علي.. مستعرضة مناقب الإمام علي عليه السلام ومواقفه في نصرة الحق.