القرآن الكريم

الرئيس المشاط: انتهى وقت التنظير وبدأ وقت العمل وبداية العام الهجري الجديد ستنفذ خطة بناء الدولة

| أخبار محلية | 5 ذو الحجة 1443هـ الثقافة القرآنية: أعلن الرئيس مهدي المشاط عن تدشين مسار وإصلاح وتطوير القوانين من خلال الآلية المعتمدة لذلك، والانتقال من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري كتاريخ رسمي للدولة بجميع أنظمتها من بداية العام الهجري المقبل.

وخلال اللقاء الموسع لقيادات الدولة، اليوم الاثنين، قال الرئيس المشاط:” نعلن تدشين الخطة العامة للدولة لعام 1444هـ وجهوزيتها بإذن الله لبداية التنفيذ مع بداية العام الهجري”.

وأضاف الرئيس: “شيءٌ مهمٌّ أننا الآن ننطلق لبناء ووضع المداميك الصحيحة لبناء دولة الحرية والاستقلال التي تلبي تضحيات أبناء هذا الشعب”.

وحث جميع القطاعات بالتحرك وحث الخطى والسير والانطلاقة من واقع التنظيرِ إلى واقعِ العمل، وقال “لدينا فرصة أننا نتجه لبناء دولتنا الوطنية بفكر وطني وبتوجه وطني بعيدا عن الوصاية وبكلِّ شموخ وفي صميم الاستقلال وأن زمن الوصاية انتهى، ونحن قدمنا أنهارا من الدماء لتحقّق لبلدنا حريتُها واستقلالها”.

كما حث الرئيس المشاط اللجنة المعنية والقائمة على هذا المشروع أن تأخذ في بالها أبرز التجارب الناجحة في كثير من الدول.

وأكد الرئيس أنهُ وجّه رسالة لرئيس الوزراء يلزم الوزراء الذين لم يقدموا الإقرار بالذمة المالية أن يقدموها في أقرب وقت ممكن، وقال: “أنا شخصيا لم أُقدم إقرار الذمة المالية لحد الآن لأنني لا أملك إلا منزلا مدمراً على أرض لا تساوي إلا عشرين مترا”.

حرية التعبير عن الرأي:

وأشار الرئيس المشاط إلى أن السقف عالٍ للتعبير عن الرأي لكن أن تصل المرحلة إلى الإضرار بالمصلحة العامة بالبلد هنا سنقول توقف، هنا خيانة، مؤكدًا أن “النقد البناء شيء رائع جدا ونحن نطلبه بل هو الآلية الرائعة والجميلة لخلاقة الأفكار ولتلقيح الأفكار”.

وقال: “نحن من حاربنا الفساد ونحن من صمدنا ونحن من بنينا دولتنا من تحت الصفر ولا يستطيع أحد أن يزايد علينا”، مضيفًا: “أمضوا قدما ولا تستمعوا إلى هذا الضجيج ومن لديه أي أفكار نحن نستقبلها”.

ولفت الرئيس إلى أن هناك فوضى إعلامية في شريحة واسعة من الإخوة الإعلاميين والسياسيين لكن نحن نبني معهم على حسن النية.

وتابع بالقول “لن نستسلم لفاتي العضد مهما كانت أبواقهم ومهما كانت ألسنتهم كالمطارق وهي لا تؤثر فينا مهما كانت”.

وأوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى أن المنظمات لها دور في الدعايات لكن الشعب محصن بالوعي ولن يقدروا أن يخترقوا وعي شعبنا.

معركة مفصلية:

وأردف الرئيس قائلا: “استحضار أننا أمام معركة مفصلية تمثل نتيجتها حرية وعزة بلدنا وشعبنا هو المنطلق الأساسي للعمل”.

وأضاف الرئيس المشاط: “نتطلع اليوم للدور الهام والمحوري لمجلس النواب في تحقيق التوازن المطلوب بما يضمن انجاز الاستحقاقات الرئيسية والملحة وعلى رأس الاستحقاقات مواجهة العدوان والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والتأسيس لبناء الدولة الحديثة”.

وأكد على الأداء الصحيح والعمل الجاد للمجلس بما يضمن حسن الأداء والجودة المرجوة من السلطة التنفيذية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com