القرآن الكريم

صعده رغم الجراح والدمار تحتفل بعيد الوحدة اليمنية .

أقيم اليوم الخميس احتفالاً ثقافياً بقاعة 22 مايو بمناسبة الذكرى ال26 للوحدة اليمنية المباركة برعاية الأخ /محمد جابر عوض محافظ محافظة صعدة وبالتعاون مع مكتب الثقافة .

الحفل بدأ بآياً من الذكر الحكيم الذي يدعو للوحدة والاعتصام بحبل الله جميعاً , ثم السلام الجمهوري .

والقى مدير مكتب الاعلام عيسى عاطف كلمة ترحيبية ,رحب فيها بالحاضرين ,واكد على دور الاعلام في الدعوة للوحدة ورص الصفوف لمواجهه العدوان السعوامريكي .

وتلاه الأخ الاستاذ/عبدالرحمن الضرافي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة صعدة بكلمه دعى فيها ابناء المحافظة الى المزيد من التوحد والتكافل والتراحم , واكد ان التربية يقومون بتجهيز قافلة غذائية لأبطال الجيش واللجان الشعبية .

ومن خلاله القى راعي الحفل المحافظ كلمة قال فيها ان أبناء محافظة صعدة يؤمنون بمظلومية ابناء المحافظات الجنوبية وهذا ما أكدت عليه قيادة الثورة المتمثلة بالسيد/عبدالملك بدرالدين الحوثي في اكثر من خطاب ,واكثر من مناسبة, داعيا ابناء الجنوب الى الحفاظ على الوحدة والحذر من المؤامرات التي تستهدف أمن اليمن ووحدته واستقراره من قبل الاحتلال الخارجي بقيادة أمريكا والسعودية , وادان المحافظ ما يتعرض له ابناء المحافظات الشمالية من قتل وتهجير ونهب من قبل اشخاص محسوبين على ابناء المحافظات الجنوبية والذي لا يخدم إلا اعداء اليمن , وفي ختام الكلمة ترحم المحافظ على الشهداء ودعاء بالشفاء للجرحى .

وتخلل ايضا الحفل عدد من المشاركات الشعرية والانشادية ,ونماذج من البرع الشعبي نالت استحسان الحاضرين , واكدت على اهمية الوحدة والجاهزية العالية للثبات والصمود .

واختتم الحفل بالنشيد الوطني الذي يؤكد انه

لن ترى الدنيا على أرضي وصـــــيا.