القرآن الكريم

اليمن يحيي يوم القدس العالمي.

احياء الشعب اليمني مناسبة يوم القدس العالمي في اخر جمعة رمضان حيث توافد عشرات الألاف المواطنين من مختلف المحافظات الى العاصمة اليمنية صنعاء…

وشهد شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الألاف المواطنين إحياءً ليوم القدس العالمي…

وبدأت المسيرة بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمات وقصائد شعرية وفقرات متنوعة أكدت على أهمية المناسبة باعتبار أن القدس هي قضية الأمة الإسلامية الأولى.

وحمل المشاركون شعارات المناسبة والأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المناهضة للاحتلال الصهيوني والمنددة بالتطبيع مع كيان العدو الغاصب، كما حمل المشاركون الشعارات المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي والداعية لتحرير القدس ومن بينها (رغم العدوان اللعين.. لا لن ننسى فلسطين)، (أمريكا وقوى العدوان أوليائهم الشيطان)، (موتا موتا أمريكا موتا موتا اسرائيل)، و( الله الله أكبر.. أمريكا الشيطان الأكبر)، (شعب الحكمة والإيمان.. يوم القدس له عنوان).

وشهدت المسيرة مشاركة نسائية واسعة وغير مسبوقة، حيث خصصت لهن اللجنة المنظمة للفعالية أماكن واسعة من مساحة المسيرة.

وألقى رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصمّاد كلمة أكد فيها أن قضية فلسطين هي القضية التي نقيس عليها تقدم العرب وتخلفهم.

وألقى أمين عام حزب الكرامة كلمة باسم الأحزاب المناهضة للعدوان، أكد فيها أن القدس هي القضية المركزية والأولى لنضال العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن هذه الذكرى تأتي وقد تكشفت العديد من الحقائق ومنها التطبيع التركي الإسرائيلي الذي يظهر حقيقة المشروع الأمريكي.

وشدد على أن حركات المقاومة تقاوم المشروع الأمريكي في المنطقة، وأدواته التكفيرية، لافتاً إلى أن انتصار اليمن سيكون مردودة الإيجابي على حركات المقاومة في المنطقة.

وجدد التأكيد على التمسك بقضيتها المركزية القدس، وأن للقدس ميعاد مع التحرير.

وألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة أشارت إلى جرح الأمة الغائر باحتلال فلسطين وجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العرب، شد على أيدي اليمانيين للنهوض للسعي على درب التحرر، والمضي قدما دون خوف.

وتخلل الفعالية نشيد حماسي دعا لتحرير القدس ونصرة الإسلام وشحذ الهمم لمواجهة كيان العدو، وأن صنعاء عاصمة الصمود العربي قادمة لتحرير الأقصى.

وألقى الشاعر معين عبد الله مرعي رئيس ملتقى الطفل قصيدة أكد فيها أن الحقيقة باتت واضحة بأن الأنظمة العربية باعت القضية الفلسطينية واتجهت للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وألقى العلامة محسن صالح الحمزي كلمة أكد فيها أن الشعب اليمني مرتبط بالقدس، وأن الشعب اليمني أصبح رقماً عالمياً في حلق أمريكا، مشيراً أن مدة سنة وعدة أشهر ولازال الشعب اليمني صادم في الساحات.

وأكد العلامة الحمزي أن الشعب اليمني دخل التاريخ عندما صرخ بالموت لأمريكا وإسرائيل، ما أقلق أمريكا وحلفائها في المنطقة، داعياً إلى الثبات والصمود أمام العدوان .. والله ناصرنا، وإن تجمع العالم بأسره ضدنا.