القرآن الكريم

الوفد الوطني يناقش الحل السياسي والشامل مع سفراء الدول الثمانية عشر.

ناقش الوفد الوطني ، اليوم الاثنين 2 أغسطس 2016 م ،  مع سفراء الدول الثماني عشر الداعمة للتسوية السياسية في اليمن . الحلول السلمية والشاملة والغير مجزأة .

وأكدت مصادر مطلعة ان الوفد الوطني قدم شرحا مستفيضا حول ما قدمه من رؤى خلال المشاورات والتي شملت مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والإنسانية والاقتصادية .مؤكدا على تمسكه بالحل الشامل والكامل وغير المجزأ .

وشدد الوفد الوطني على ان اليمن بعد عام ونصف من العدوان الغاشم والحصار الجائر لا يتحمل الحلول المجزأة ويحتاج إلى حل شامل ينهي العدوان ويرفع الحصار ويحقق الشراكة الوطنية .

وأشار الوفد الوطني إلى حرصه على تحقيق السلام في الوقت الذي عمل فيه وفد الرياض على عرقلة المشاورات منذ اليوم الأول من خلال تعليقه للجلسات أو انسحابه منها وانتهاء بمغادرته يوم امس للكويت .

وأشار الوفد الوطني إلى ان الاتفاق الذي تم توقيعه في صنعاء بتشكيل مجلس سياسي فرضته التحديات الداخلية والخارجية وانه لا يؤثر على موقف الوفد الوطني المستعد لتوقيع اتفاق شامل وكامل ودائم .

وجدد الوفد الوطني دعوته للمجتمع الدولي وفي مقدمتهم الامم المتحدة ومجلس الامن لتحمل مسؤوليتهم في انهاء معاناة الشعب اليمني .