القرآن الكريم

ذمار: مسيرة جماهيرية حاشدة لابناء المحافظة يباركون الاتفاق السياسي والمجلس الأعلى.

تأييداً ومباركة للاتفاق التاريخي بين القوى السياسية وتشكيل المجلس السياسي الاعلى لإدارة شئون الدولة ، شهدت مدينة ذمار صباح اليوم الاحد14 اغسطس 2016م مسيرة حاشدة ، أكد المشاركون فيها تأييدهم للاتفاق التاريخي بين القوى السياسية الوطنية وإعلان تشكيل المجلس السياسي الأعلى.
وفي المسيرة رفع المشاركون اللفتات المعبرة عن تأييدهم للاتفاق التاريخي بين القوى السياسية الوطنية وإعلان تشكيل المجلس السياسي الأعلى وغضبهم واستنكارهم للجرائم البشعة والمجازر الوحشية التي ترتكبها قوى العدوان الامريكي السعودي بحق النساء والاطفال.
وتخلل المسيرة القاء العديد من الكلمات لكلا من قيادات انصار الله والمؤتمر الشعبي العام اكدت مجملها على مباركة وتأييد الاتفاق وتشكيل المجلس السياسي الأعلى الأعلى الذي جاء تلبية لتطلعات جماهير الشعب اليمني، لما له من أهمية في توحيد الصف لمواجهة العدوان الغاشم على اليمن.
وصدر عن المسيرة بيان اشار الى أن إعلان الاتفاق التاريخي بين القوى السياسية الوطنية وإعلان تشكيل المجلس السياسي الأعلى جاء تلبية لتطلعات جماهير الشعب اليمني، لما له من أهمية في توحيد الصف لمواجهة العدوان الغاشم على اليمن.
وبارك البيان الاتفاق السياسي الموقع بين القوى السياسية الوطنية المناهضة للعدوان ممثلة بالمؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانصار الله وحلفائهم ، ودعا بقية الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان للانضمام والتوقيع على هذا الاتفاق, وتأجيل الخلافات البينية بهدف التصدي لهذا العدوان الغاشم.
وأكد بيان المسيرة ان انعقاد مجلس النواب خطوة إيجابية وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان وتصعيد غاراته على العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، ما يتطلب تضافر جهود الجميع في تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان والحصار.
كما استنكر البيان ما يرتكبه تحالف العدوان السعودي الأمريكي من مجازر وحرب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات ، مطالباً  المجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى الاضطلاع بالمسؤولية في إيقاف جرائم العدوان السعودي .. مؤكدين أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم مقاضاة مرتكبيها عاجلا أو آجلا .
وكانت اللجنة التحضيرية المشتركة من انصار الله وحلفاؤهم و المؤتمر وحلفاؤه بمحافظة ذمار قد دعت أبناء المحافظة للمشاركة والحشد بقوة صباح يوم الأحد في المسيرة الحاشدة للتأكيد على مباركة وتأييد أبناء الشعب وكافة قواه السياسية الوطنية لهذا الاتفاق السياسي الوطني .