القرآن الكريم

صنعاء: ندوة تحت عنوان (الطفولة اليمنية أشلاء تحت الركام )

| أخبار محلية | اقيمت في المركز الثقافي بصنعاء، ندوة حقوقية بعنوان ( الطفولة اليمنية أشلاء تحت الركام ) أقامتها مبادرة نساء اليمن لمواجهة العدوان ، بمناسبة أربعينية الطفلة الشهيدة اشراق المعافا وزملائها
تأتي هذه الندوة استنكارا لمجازر وجرائم العدوان الأمريكي السعودي المتواصلة بحق الشعب اليمني العزيز وفي مقدمتهم الأطفال والنساء ،حضر الندوة عدد من الشخصيات الرسمية ،الأستاذ هاشم شرف الدين نائب وزير الإعلام , والأستاذ علي العاصمي رئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان ،وعدد من الأدباء والإعلاميين اليمنيين .
وفي هذه الندوة رحبت الأستاذة سماح الكبسي ، رئيسة مبادرة نساء اليمن لمواجهة العدوان، بالضيوف المشاركين وأكدت على أهمية اقامة مثل هذه الندوات الحقوقية التي تسلط الضوء على مثل هذه القضايا المهمة من جرائم العدوان
كما تحدث في الندوة، الأستاذ طه أبو طالب ،رئيس مركز القانوني للحقوق والتنمية ،عن الاحصائيات المهولة للمجازر البشعة ،والتدمير الكامل للبني التحتية ،وحجم الدمار التي اقترفته ايادي العدوان الامريكي السعودي على اليمن ارضا وانسانا خصوصا الاطفال والنساء .
وقدمت الاستاذة أمل الماخذي، المديرة التنفيذية للمركز اليمني لحقوق الانسان ، ورقة عمل بعنوان (الآلية الدولية لحماية حقوق الطفل)، واكدت على ان المواثيق والعهود الدولية لحماية حقوق الطفل غير واقعية وغير حقيقية ازاء ما يحدث في اليمن، وان هذه الآليات مجرد حبر على ورق حيث أن الطفل اليمني تنتهك حقوقه ويقتل بدم بارد والعالم يلتزم الصمت امام  كل تلك المجازر الوحشية .
والقت راحيل المرزوقي، نائب رئيس اتحاد اطفال اليمن ، بيانا صادر عن اتحاد اطفال اليمن، اعربت فيه عن استنكاره وادانته  للجرائم المتواصله بحق الطفولة اليمنية .
الأدب والشعر ايضا، كان له حضور قوي ولافت بمناسبة اربعينية الطفلة الشهيدة إشراق المعافا وزملائها ، شهداء مدرسة الفلاح بنهم . حيث القى شاعر نهم عباد ابو حاتم ، والشاعر الكبير مصطفى المحضار، وكذلك شاعر الجيش واللجان الشعبية، محمد الجرف، قصائدا بهذه المناسبة.
وفي نهاية الندوة أكدت المبادرة على ضرورة التصدي والمواجهة للعداون الامريكي السعودي ، فجرائمه تدعونا لأن نكون صفا واحدا  تحت سماء الوطن الغالي لنكون اكثر قوة واكثر قدرة على حمايته من دنس المعتدين