القرآن الكريم

ارتفاع حصيلة تفجير الراشدين بسوريا إلى نحو 58 شهيدا بينهم 38 طفل و 123 جريح

| أخبار عربية ودولية | ارتفعت حصيلة التفجير الإجرامي منطقة الراشدين غرب حلب بسوريا إلى نحو 58 شهيدا بينهم 38 طفلا وقرابة 123 جريحا.

وسقط أكثر من 30 شهيدًا وأصيب 48 آخرين، اليوم السبت، جراء تفجير أستهدف تجمعًا للحافلات في منطقة الراشدين قرب نقطة تجمّع حافلات أهالي كفريا والفوعة.

وذكر مراسل المسيرة من سوريا أنّ انفجاراً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تجمّع حافلات أهالي كفريا والفوعة بمنطقة الراشدين أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وقال إن الانفجار كان عنيفاً واستهدف الحافلات المتوقفة منذ صباح يوم الجمعة في منطقة الراشدين بالأطراف الغربية لمدينة حلب.

وأضاف أن الانفجار ناجم عن تفجير آلية مفخخة قادها انتحاري تكفيري استهدفت منطقة تجمع الحافلات التي يبلغ عددها 75 حافلة ونحو 20 سيارة إسعاف، وتحمل على متنها نحو 5 آلاف شخص خرجوا من بلدتي الفوعة وكفريا.

وكان التفجير قد استهدف تجمعاً لأطفال كفريا والفوعة قرب بوابة معبر الراشدين بعد ساعات من وصول سيارة محملة بالبطاطا يؤمنها المسلحين الذين طلبوا من الأهالي التجمع لتوزيع الطعام عليهم بعدما قضّى أهالي الفوعة وكفريا ثلاثة أيام دون طعام أو شراب وهم يستغيثون بالهلال الأحمر الذي لم يلبهم.