القرآن الكريم

العدو الصهيوني يتوغل جنوب غزة ويعتقل 17 فلسطينيا ومستوطنون يقتحمون كفل حارس

| أخبار فلسطين |

توغلت جرافات عسكرية صهيونية، صباح اليوم الاثنين، لمسافة محدودة شرقي بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، في حين شنت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات في الضفة طالت 17 فلسطينيا.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” بأن 5 جرافات توغلت لمسافة 50 مترا انطلاقا من بوابة موقع أبو ريدة العسكري شرق البلدة.

وأشارت الوكالة الى أن الجرافات المتوغلة شرعت بعملية تجريف خارج السياج الحدودي، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.

وتتعمد آليات الاحتلال التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها لفلاحتها.

وفي سياق منفصل اعتقلت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم، 17 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات العدو اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت أربعة شبان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر أن القوات اعتقلت مواطنين اثنين بعد دهم منزلي ذويهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي القدس، اعتقلت قوات العدو الصهيوني 6 مواطنين من بلدة حزما، بالإضافة إلى اعتقال مواطن من بلدة العيزرية.

كما اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، فجر اليوم الإثنين، بلدة كفل حارس شمالي مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة)، وأدوا طقوسًا تلمودية في مقاماتها التاريخية، تحت حماية مشدّدة من قبل قوات العدوالصهيوني.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” ذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش العدو اقتحمت البلدة في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وشرعت بإغلاق طرقاتها وإعاقة حركة المرور، تمهيدًا لوصول المركبات التي تقل المستوطنين.

وأضافت المصادر أن المستوطنين اقتحموا منطقة مقامات “النبي كفل” و”النبي نون” و”النبي يوشع”، وأدّوا فيها طقوسًا تلمودية، فيما شرع عدد منهم بنصب خيمة وحمامات متنقلة في المنطقة.