القرآن الكريم

الصليب الأحمر: أكثر من نصف مستشفيات اليمن خارج الخدمة

| متابعات | قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الوضع الصحي في اليمن “ينذر بكارثة” مع خروج أكثر من نصف مستشفياتها وعياداتها من الخدمة، وأقل من النصف فقط مفتوحة.

وأشار الصليب الأحمر، في بيان له، إلى أن ثمة “نقص في الإمدادات الطبية الأساسية، وانهيار للمنظومة الصحية، كإحدى العواقب المباشرة للنزاع، والقيود التي أصابت عمليات الاستيراد بالشلل، لاسيما الأدوية والإمدادات الطبية الضرورية للغاية”.

من جهة أخرى، أعرب الصليب الأحمر، عن حزنه العميق، إزاء وفاة عبد الله الخميسي، مؤسس جمعية الهلال الأحمر اليمني في العام 1973، ورئيسها لمدة تقارب ثلاثة عقود.

وأشار إلى أن ما عجّل بوفاة الخميسي “نقصُ الإمدادات الطبية الأساسية، وهو إشارة أخرى على انهيار المنظومة الصحية في اليمن” .

ولفت البيان إلى مواصلة العاملين بالمجال الطبي والهلال الأحمر اليمني الاضطلاع بالمهام الموكلة إليهم على أكمل وجه قدر استطاعتهم، رغم النقص الحاد على جميع المستويات.

ويتعرض اليمن لحرب عدوانية تقودها السعودية وأكثر من 16 دولة منذ سنتين ونصف أتت على البنية التحتية للشعب اليمني والتي تعرضت لآلاف الغارات الجوية التي لم تستثني شيئا في اليمن. حيث كانت البنية الصحية المتضرر الأكبر ما أدى إلى نقص حاد في الإمدادات الطبية وانتشار الأوبئة بسبب العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com