القرآن الكريم

3 آلاف مستوطن صهيوني يقتحمون الحرم الإبراهيمي وجرافات العدو تهدم منزلاً في القدس

| أخبار فلسطين | اقتحم الليلة الماضية قرابة 3 آلاف مستوطن صهيوني المسجد الابراهيمي في الخليل تحت حراسة امنية مشددة من قبل قوات العدو الصهيوني.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” فقد قام المستوطنون ومنذ ساعات المساء الأولى بأداء طقوس تلموديه داخل المسجد الابراهيمي وغادروا المكان صباح اليوم.

وأضافت الوكالة أن المستوطنين نظموا احتفالات صاخبة بالأعياد اليهودية في محيط المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وفي سياق منفصل أعادت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، فتح باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)، بعد إغلاقه لمدة ساعة، وسط انتشار واسع لقوات، ومخابرات العدو، وعناصر الوحدات الخاصة.

وأعاق العدو دخول وخروج المواطنين من وإلى القدس القديمة، فيما تبيّن أن الاحتلال يجري تدريبات “أمنية” في المنطقة تُحاكي عملية ضد جنود الاحتلال، وسط تواجدٍ لطواقم الإسعاف.

كما هدمت جرافات العدو الصهيوني، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، مبنى سكنياً في قرية الزعيّم الفلسطينية قُبالة بلدة الطور/جبل الزيتون في القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مراسلها قوله إن المبنى يعود للمواطن محمد عوض السعيري، فيما فرضت قوات العدو طوقًا عسكريًا محكمًا حول ومحيط المبنى قبل وخلال عملية تدمير المبنى.

يذكر أنه يفصل قرية الزعيّم عن القدس مقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري وهي ضمن تصنيفات المناطق المُصنّفة “ب” في اتفاقية “أوسلو”، وبالتالي فإن قرارات الترخيص والبناء تصدرها المجالس البلدية التابعة لمديرية الحكم المحلي بمحافظة القدس.