القرآن الكريم

استشهاد احد نشطاء حماس والعدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة واندلاع مواجهات

| أخبار فلسطين | أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” اليوم الثلاثاء استشهاد أحد نشطائها داخل نفق في جنوب قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الكتائب إن الناشط 24 عاما من سكان رفح جنوب قطاع غزة، استشهد “أثناء عمله في نفق للمقاومة” في جنوب القطاع.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت الجمعة الماضية عن استشهاد اثنين من من نشطائها في حادثتين منفصلتين داخل نفقين في قطاع غزة.

كما شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت نحو 16 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن مصادر محلية قولها: إن قوات العدو اقتحمت مدينة دورا واعتقلت مواطنين من منزليهما، كما صادرت تلك القوات سيارة زوجة أسير سابق.

في غضون ذلك، اقتحمت قوة من جيش العدو منزل أسيرين بالخليل وسلمت شقيقهما بلاغًا لمراجعة المخابرات.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات العدو الصهيوني منطقة المسلخ واعتقلت شابين من منزليهما.

وفي قلقيلة اعتقلت قوات العدو 4 مواطنين في المدينة، وداهمت منازل لمواطنين في قرية عزون وانتشرت على مفارق الطرق.

وفي سياق منفصل شهدت بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، فجرا، مواجهات واسعة مع قوات العدو الصهيوني التي داهمت البلدة وانتشرت في محيط مبنى البلدية.

وقال مواطنون: إن مواجهات اندلعت قرب مبنى بلدية عبنتا، وأطلقت تلك القوات الصهيونية القنابل الغازية بكثافة باتجاه المواطنين ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشاروا إلى أن جنود العدو نصبوا حاجزًا عسكريًا على الطريق بين نابلس وطولكرم والذي يقطع البلدة وأوقفوا عددًا من سيارات المواطنين ودققوا في هوياتهم.