القرآن الكريم

الأمم المتحدة: على المجتمع الدولي الاستجابة للأزمة اليمنية بشكل فوري

| متابعات | جدد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة العربية مراد وهبة، اليوم السبت، مطالبة المجتمع الدولي الاستجابة لهذا التحدي بشكل فوري ومسئول”.

 وقال وهبة في بيان في ختام زيارته الأولى لليمن التي استمرت يومين: “أن الأزمة اليمنية تعتبر أكبر أزمة على مستوى العالم في الوقت الراهن ويتوجب على المجتمع الدولي الاستجابة لهذا التحدي بشكل فوري ومسئول”.

وأضاف أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يستمر على نحو عاجل في تركيزه على دعم صمود المجتمعات المتضررة من الحروب الدائرة وكذلك دعم جهود الإنعاش المبكر بما في ذلك تحسين سبل المعيشة وتوفير الخدمات الأساسية للمجتمع.

وأشار إلى أن زيارته إلى اليمن للتأكد شخصياً وعن كثب من قدرة وجهوزية مكتبنا في اليمن على زيادة جهوده لدعم الشعب اليمني”.

وقال مراد وهبة: ” نعمل جنباً إلى جنب وبقية منظمات الأمم المتحدة في البلد مع شركائنا من أجل تنسيق الجهود لبناء صمود المجتمع والحفاظ على المقدرات الوطنية من أجل تخفيف معاناة السكان المتضررين “.

وذكر البيان أن المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة العربية التقى خلال زيارته بمسئولين حكوميين ثمنوا عالياً قدرة البرنامج على البقاء والاستمرار خلال الأزمة التي تمر بها البلد بالرغم من الصعوبات التي أجبرت العديد من المنظمات الدولية الأخرى على تعليق أعمالها في اليمن.

وأشار أنه تلقى العديد من طلبات زيادة جهود البرنامج في دعم سبل معيشة المواطن اليمني وتوفير الخدمات الأساسية للمجتمعات المتضررة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com