القرآن الكريم

حجة: تدشين فعاليات المهرجان الأول للإنشاد والشعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 8 ربيع اول/ الثقافة القرانية:- دشنت بمحافظة حجة اليوم الاحد 8 ربيع اول 1439هـ، وسط حضور جماهيري ورسمي كبير فعاليات المهرجان الأول للإنشاد والفلكلور بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي التدشين الذي حضره القائم بأعمال المحافظ وكيل أول المحافظة هلال الصوفي ووكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية وجمع غفير من المواطنين أشار مشرف عام المحافظة نايف ابو خرفشة إلى أهمية التفاعل مع كل الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة وغرس حب المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وإحياء القيم والمبادئ التي أسسها في نفوس الأجيال والالتزام بمنهجه القويم والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة، مثمنا جهود من أعدوا لهذا المهرجان الذي يعد الاول من نوعه على مستوى المحافظة.

إلى ذلك أشار القائم بأعمال المحافظ وكيل أول المحافظة إلى أن الاحتفال والاحتشاد في هذه الذكرى الغالية هو من أجل أن يعرف العالم عظمة الشعب اليمني الذي يحتفل بمولد خاتم الانبياء رغم ما يتعرض له من حرب ابادة جماعية، داعيا كل أبناء المحافظة للاحتشاد والحضور المشرف للفعالية المركزية التي ستقام بالعصمة صنعاء احتفاءا بهذه المناسبة.

كما ألقيت كلمة عن المجلس الزيدي ألقاها القاضي العلامة حمود الأهنومي نوه فيها بأهمية الاقتداء برسول الله وتقييم واقع الأمة والعودة إلى نهج النبي وفكره واخلاقه و ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته ، سيما وشعب الإيمان والحكمة يعيش حرب غاشمة وحصار ظالم من دول العدوان .

الجدير ذكره ان المهرجان سيستمر لمدة ثلاثة أيام وعلى فترتين مسائية وصباحية ويشارك فيه العديد من الفرق الإنشادية والفنية والمسرحية من عموم مديريات المحافظة, وستقام فيه العديد الفعاليات الثقافية والمسابقات الدينية .