القرآن الكريم

اكثر من 130 مستوطنا صهيونيا يدنسون باحات الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين | 30 ربع الأول 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 134 مستوطنًا بينهم “نساء لأجل الهيكل” و45 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته بحراسة أمنية مشددة.

وأشارت إلى أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية في الأقصى، فيما اقتحمت جماعة “نساء لأجل الهيكل” المسجد، وأقمن احتفالًا يسمى بـ”عيد التكليف” لفتيات ومباركة زفاف بداخله.

وأوضحت أن عناصر من شرطة اعدو اقتحمت مصلى باب الرحمة وتجولت بداخله، وسط إجراء عمليات تفتيش بالمكان وتصوير ومراقبة من فيه من المصلين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات العدو صباح اليوم كلًا من عبادة نجيب ومحمد أبو سنينة ووليد تفاحة بعد الاعتداء عليهم بالضرب واشتباكات بالأيدي في شارع الواد بالقدس القديمة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وقوات العدو، علمًا أن شرطة العدو تسمح لهم باقتحامه على فترتيْن صباحية ومسائية.

وارتفعت وتيرة الاقتحامات للأقصى خلال أكتوبر الماضي، وتحديدًا خلال أعياد “رأس السنة العبرية” و”الغفران” و”العرش” اليهودية، حيث اقتحمه 6338 مستوطنًا، وفق مركز معلومات وادي حلوة.