القرآن الكريم

وزارة التعليم العالي: نحتاج إلى سنوات طويلة لإعادة ما دمره العدوان

| أخبار محلية | 24 شعبان 1442هـ/ الثقافة القرآنية : أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، أن اليمن يحتاج لسنوات عديدة وطويلة لإعادة ما دمره العدوان الأمريكي السعودي وإعادة القطاع إلى ما كان عليه قبل العدوان.

وبينت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي حول 6 أعوام من الصمود في مواجهة العدوان، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي تسبب في تدمير بعض الجامعات الحكومية تدميرا كلياً كجامعتي صعدة والحديدة.

وأوضحت أن العدوان تسبب في تلف كثير من المعامل والأجهزة والمعدات التابعة للجامعات وتلف المستندات والوثائق الهامة وتدمير البنية التحتية لها كالطرقات والشبكات والكهرباء.

وأشارت إلى أن تكلفة الأضرار المباشرة التي تم إحصاؤها أكثر من 27 مليار ريال فيما بلغت تكلفة الأضرار غير المباشرة أكثر من 250 مليار ريال.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى أن العدوان أدى إلى توقف الموازنة العامة للوزارة وجميع المؤسسات العلمية التابعة للتعليم العالي والبحث العلمي ونقل البنك المركز مما تسبب في إيقاف صرف الرواتب

ونوهت إلى أن العدوان والحصار أدى إلى توقف البعثات الدراسية إلى الدول الخارجية وهجرة كثير من العقول اليمنية ممن يحتاجهم البلد.