القرآن الكريم

يجب أن نتحلى بالوعي التام تجاه مؤامرات الأعداء في كل المجالات

بصائر من نور القيادة.
السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
كلمة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية 1443هـ 2021م.

يجب أن يكون عندنا وعي كبير بأن الأعداء مستمرون في استهدافهم لشعبنا على كل المستويات، وعلى المستوى السياسي، والعسكري، والأمني، والاقتصادي، والإعلامي، والثقافي، الحرب علينا- كما هي على أمتنا بشكلٍ عام- هي حربٌ شاملة، والاستهداف هو استهدافٌ شامل، ويجب أن نتحلى في داخل هذا البلد بالوعي التام تجاه مؤامرات الأعداء في كل المجالات.
ثم أن نتحرك بكل جدية، للتصدي للأعداء في كل المجالات، بثبات، وبدون ملل، وبدون فتور، وبدون تراجع، وبدون ضعف، وبدون اتجاهٍ نحو اتجاهات أخرى، بدلاً عن الأولويات الرئيسية، والمسائل المهمة، ليبقى التركيز على هذه المعركة؛ لأنها معركة مهمة، الخطر فيها هو خطرٌ على استقلالنا، وكرامتنا، وحريتنا، الخطر فيها هو خطرٌ علينا في الدين والدنيا، في كل شيء، وفي حاضرنا ومستقبلنا، ولذلك يجب أن نتحرك بكل جدية في كل المجالات:
– المجال السياسي: هو معركة وساحة مهمة في الصراع مع العدو، وفي التصدي للأعداء.
– المسار الإعلامي: ويتطلب وعياً عالياً، وتركيز على هذه الأولوية، وحذر من الوقوع في مؤامرات الأعداء، وفي الشتات، الذي يجعل البعض يركز على قضايا ثانوية ومشاكل ثانية، وينسى القضايا الأهم.
– في المجال العسكري: يجب أن يستمر الرفد للجبهات، ويجب أن يكون هناك نشاط في عملية التحشيد، وفي تطوير الأداء العسكري بشكلٍ مستمر.
– على المستوى الأمني: هناك استهداف أمني، وحصلت عدة عمليات اغتيالات، ومساعي لتفجيرات واعتداءات، خلال كل السنوات الماضية، كما أُفشِلَت الكثير من مؤامرات الأعداء على المستوى الأمني، بجهود الجهات الأمنية، يجب أن يبقى الاهتمام مستمراً والجهد مستمراً.
– على المستوى الاقتصادي: والمعركة كبيرة في الملف الاقتصادي، وهي معركة الجميع، شعباً، وكذلك حكومةً، كذلك مختلف مؤسسات الدولة، هي المعركة التي يجب أن يهتم الجميع بها، كما في كل المجالات، ووفق كل الخطط والمسارات.
– على المستوى الاجتماعي: العدو يسعى لإثارة المشاكل بين أبناء المجتمع، وتفريق صفهم، وتغذية كل النزاعات والمشاكل فيما بينهم، ما بين تلك القبيلة والأخرى، ما بين تلك المنطقة والأخرى، وهكذا، يجب أن يكون هناك نشاط على المستوى الاجتماعي، للحفاظ على السلم الأهلي، ولتعزيز الجهود باتجاه المعركة الأهم.
– على المستوى الثقافي والفكري: يجب الاستمرار في التصدي للأعداء، هذه معركة مهمة جداً، وعدم الاكتراث بحمالاتهم الإعلامية، فيما يتعلق بالجهود المهمة، والعملية، في العناية بالجانب الثقافي والمجال التعليمي.
– في السياق نفسه، فيما يتعلق بمؤسسات الدولة: يجب أن تستمر عملية التطهير لمؤسسات الدولة، وإنقاذ مؤسسات الدولة من كل المدسوسين فيها، الذين يعملون لصالح الأعداء، ويسعون إلى إعاقة كل جهد حقيقي لخدمة الشعب، وللأعمال المهمة في التصدي للعدوان.